IMLebanon

فتفت: الحوار لا يعني التراجع عن الثوابت

ahmad-fatfat-new

 

اكد عضو كتلة “المستقبل” النائب احمد فتفت ان هناك قراراً من “تيار المستقبل” بحماية البلد قدر الإمكان والسعي الى تفعيل عمل المؤسسات ووضع استراتيجية وطنية مبنية على اساس الدولة لحماية لبنان.

فتفت، وفي حديث الى اذاعة “صوت المدى”، اوضح ان الرئيس سعد الحريري أصرّ على الحوار، ولا يوجد ازدواجية في كلامه، مضيفًا “إجراء الحوار لا يعني التراجع عن أي من الثوابت، فثوابتنا مؤكدة وهذه سياستنا. قلنا إنه في وجه “حزب الله” المسلح لدينا 3 خيارات: الاستسلام وهذا غير وارد، أو الذهاب الى حرب اهلية وهذا ايضا غير وارد، أو خوض معارك سياسية وجزء منها هو الحوار”.

واضاف: “هناك أكثر من إرهاب في المنطقة، معركتنا واضحة بوجه الارهاب الذي تمارسه “داعش”، لكن في الوقت عينه معركتنا لا ترضى بالتدخل في الحرب السورية ودعم رئيس النظام السوري بشار الاسد الذي لم يعد موجودا اليوم، بدليل أن “حزب الله” وايران هما من يعلنان عن نتائج المعارك في سوريا. اليوم نحن أمام مشروع امبراطورية فارسية تتمدد في المنطقة وهذا يشكّل خطراً على لبنان”.

وفي ما يتعلق بالمعلومات عن دخول عناصر من “داعش” الى الشمال لاغتيال شخصيات من طرابلس، اوضح فتفت انه لا يملك معلومات الا معلومات من وزير الداخلية نهاد المشنوق والتي تقول إن الوزير وائل أبو فاعور والنائب معين المرعبي والوزير اشرف ريفي وأنا على لائحة اغتيالات النظام السوري.