IMLebanon

الجميّل: لوقف الدلع السياسي!

Amine-el-Gemayel

 

 

 

أعرب رئيس حزب “الكتائب” اللبنانية الرئيس أمين الجميل، في تصريح لصحيفة “الشرق الاوسط” عن قلقه من “تسخيف موضوع الفراغ الرئاسي”، معتبرا أنه “لا يعقل أن نعتبر أن الفراغ في سدة الرئاسة شيء طبيعي ممكن أن نتأقلم معه بسهولة”.

 

وقال: “الأولوية لدينا لانتخاب رئيس، والمطلوب وقف الدلع السياسي والانكباب لإتمام هذا الاستحقاق باعتباره أهم من أي تعيين إداري في مجلس الوزراء أو إقرار أي مشروع إنمائي، لافتا إلى أنه وبكنف الفراغ الرئاسي تبقى كل الإجراءات الأخرى هشة بغياب رأس الدولة”.

 

وشدد الجميل على “حرص حزب “الكتائب” على عمل الحكومة والمصلحة العامة وحسن سير المؤسسات، وهو ما أثبتناه طوال المرحلة الماضية، اعتبر أنه وإذا لم يحصل ضغط سياسي ستبقى سدة رئاسة الجمهورية شاغرة، ما يؤدي تلقائيا إلى تعطيل خطير لأعمال مجلس النواب وكذلك لبلبلة في مجلس الوزراء”.

 

أضاف: “المشكلات العالقة في الحكومة هي لدى وزراء آخرين، وللتذكير فإن موقف أحد وزراء طرابلس هو من فجّر المشكلة في الجلسة الحكومية الأخيرة وليست مواقف وزرائنا”.

 

ونفى الجميل أن “يكون حزب “الكتائب” أصبح جزءا من جبهة سياسية جديدة”، مؤكدا أنه “جزء لا يتجزأ من قوى “14 آذار”. وتابع: “تماما كما أن حزب “القوات اللبنانية” والتيار “الوطني الحر” يتحاوران كما “المستقبل” “و”القوات” بسياق حوار أضداد، نحن نتحاور ونتشاور مع فريق الرئيس ميشال سليمان الذي نلتقي معه في كثير من الأمور الوطنية، مع وجوب التشديد على أن هناك فرقا كبيرا بين لقائنا هذا وحوارات الأضداد”.