IMLebanon

“الفيفا”: إقامة مونديال 2022 في الشتاء لن يدمّر كرة القدم

gerome-falkeh

 

أكّد الامين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جيروم فالكه أنّ اقامة نهائيات كأس العالم 2022 المقررة في قطر خلال فصل الشتاء “لن يدمر كرة القدم”.

ورفض فالكه خلال مؤتمر صحافي عقده مع الامين العام للجنة العليا للمشاريع والارث (قطر 2022) حسن الذوادي الحديث عن تقديم (فيفا) تنازلات لاقامة البطولة في هذا الموعد أو صرف تعويضات مالية للاندية الاوروبية التي تعتبر نفسها متضررة من هذه التوصية في حال التصديق عليها خلال اجتماع اللجنة التنفيذية للفيفا في آذار المقبل.

وأوضح أنّ الجميع يقدم تنازلات وأنّ الاتحاد الافريقي سيغير موعد بطولته من اجل مونديال قطر وان تغيير موعد المونديال يحدث لمرة واحدة فقط ولم يفعل (فيفا) شيئا يدمر كرة القدم انما يغير فقط في هيكلة الموسم الكروي.

كما رفض فالكه فكرة تقديم تعويضات للاندية خاصة ان هناك اتفاقا بين (فيفا) والاندية أبرم العام 2010 يحدد هذا الامر وان هناك سبع سنوات كافية لتنظيم كرة القدم من اجل كأس العالم.

وكشف عن ان (فيفا) يبحث تقليص عدد ايام مونديال 2022 الى 28 يوما بدلا من 32 وتأثير ذلك على العملية التنظيمية ولكن لن يتم حسم هذا الامر حتى تجد اللجنة التنفيذية بالاتحاد في آذار المقبل الموعد المناسب لاقامة المونديال.

وأشار الى أن فريق عمل الاتحاد الدولي أوصى بإقامة المونديال في الفترة من أواخر تشرين الثاني وحتى أواخر كانون الثاني ولم يحدد اياما بعينها كما تردد.

من جهته، شدد الذوادي على التزام دولة قطر بجميع مسؤولياتها تجاه تنظيم مونديال مثالي وجاهزيتها لاستضافة هذا الحدث في أي موعد يحدده (فيفا)، معتبرا ان المونديال محفز جيد لتحقيق التغيير وان الحكومة القطرية اصدرت العديد من التزاماتها تجاه هذا الامر من خلال استبدال نظام الكفالة بالتعاقد وغيرها من التشريعات الخاصة بحقوق الانسان.

 

February 25, 2015 07:25 PM