IMLebanon

سعيد من معراب: انا لست مع انتخاب عون رئيسًا للجمهورية

Farres-souaid-2

استقبل رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع في معراب منسق الأمانة العامة لقوى 14 آذار فارس سعيد، وأجريت جولة أفق بين الطرفين.

سعيد، وعقب اللقاء، قال:” هناك توافق تام مع جعجع على كل الخطوات، وقد وضعني في أجواء الاتصالات التي يُجريها من أجل انقاذ الجمهورية وحماية الدستور وانتخاب رئيس جمهورية جديد”.

وعن وجود بوادر حلحلة للملف الرئاسي ودعوة رئيس “اللقاء الديموقراطي” النائب وليد جنبلاط لانتخاب مرشح تسوية، قال سعيد:” هذه وجهة نظر جنبلاط، ونحن لدينا وجهة نظر أخرى، فقوى 14 آذار رشحت د. جعجع ويوجد مرشح آخر هو رئيس تكتل “التغيير والاصلاح” العماد ميشال عون، نحن لدينا ملء الثقة بما يقوم به د. جعجع وان شاء الله تؤدي هذه الأمور الى نتائج مُرضية”.

وعمّا اذا كان يحمل الحوار بين “التيار الوطني الحر” و”القوات اللبنانية” بوادر خير، اكد سعيد انه لسيس على اطلاع بتفاصيل هذا الحوار، لافتا الى انه ليس مع انتخاب عون رئيساً للجمهورية، واضاف: “هذا أمرٌ مرهون بالظروف والحوار وأعتقد ان المقايضة التي سار بها العماد عون بالتخلي عن جزء من السيادة مقابل جزء من المكتسبات، لن يسير بمثلها د. جعجع لأنه كان قام بهذا الأمر مع السوريين ولم يدخل الى السجن”.

وعمّا قاله الرئيس أمين الجميّل بأن حوار عون – جعجع يغطي الفراغ، اكد سعيد ان الرئيس الجميل لا يقول هذا الكلام، فهو يُدرك من خبرته ان البلد بحاجة الى حوار وهو رجل حوار مع كل الأطراف، نافيا اعتقاده أنه في وارد انتقاد أي حوار يؤدي الى انقاذ الجمهورية ولبنان.

February 27, 2015 02:57 PM