IMLebanon

تعديل حكومي في الأردن

jordan-flag-new

أجرى رئيس الوزراء الاردني عبد الله النسور، اليوم الاثنين، تعديلاً في حكومته شهد بالخصوص تعيين وزيري الخارجية ناصر جودة والتربية والتعليم محمد الذنيبات نائبين لرئيس الوزراء، بحسب بيان صدر عن الديوان الملكي الاردني، من دون تقديم ايّ تفسير لهذا التعديل.

وبحسب البيان، فقد تمّ تعيين وزير الخارجية ناصر جودة ووزير التربية والتعليم محمد الذنيبات نائبين لرئيس الوزراء مع احتفاظهما بمنصبيهما في الوزارتين.

وعيّن عماد نجيب فاخوري وزيراً للتخطيط والتعاون الدولي بدلاً من ابراهيم سيف، ونايف حميدي الفايز وزيراً للسياحة والآثار بدلاً من نضال القطامين.

وعيّن إبراهيم حسن سيف وزيراً للطاقة والثروة المعدنية بدلاً من محمد حامد، ومها عبد الرحيم علي وزيرة للصناعة والتجارة والتموين بدلاً من حاتم الحلواني، ولبيب خضرا وزيراً للتعليم العالي والبحث العلمي بدلاً من أمين محمود، ومجد شويكة وزيرة للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بدلاً من عزام طلال سليط.

واصبح نضال مرضي القطامين وزيراً للعمل فقط بعدما كان وزيراً لوزارتين، هما: العمل والسياحة والاثار.

وبموجب التعديل الجديد تمّ ادخال امرأتين جديدتين، هما: مها عبد الرحيم ومجد شويكة الى الحكومة التي كانت تضم اصلاً ثلاث سيدات، هن: وزيرة التنمية الاجتماعية ريم ابو حسان ووزيرة الثقافة لانا محمد مامكغ ووزيرة النقل لينا شبيب.

وبحسب البيان، فقد ادّى الوزراء الجدد اليمين الدستورية امام الملك عبد الله الثاني بحضور عدد من كبار المسؤولين.

وهذا التعديل هو الثاني في حكومة النسور.