IMLebanon

قزي يتابع مع إدارة الضمان الوصفة الطبية وملء الشغور

sejaan-kazzi

عقد اجتماع في مكتب وزير العمل سجعان قزي حضره رئيس مجلس ادارة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي الدكتور طوبيا زخيا، المدير العام محمد كركي، رئيس اللجنة الفنية سمير عون، رئيس الاتحاد العمالي العام امين سر الضمان غسان غصن، ونائب رئيس مجلس ادارة الضمان غازي يحيى.

وخصص هذا الاجتماع للبحث في موضوعين أساسيين: الوصفة الطبية الموحدة ومصير التعيينات الادارية في الضمان الاجتماعي.

وأفاد بيان للوزير قزي بعد الاجتماع، انه «اطلع على التعديلات التي أجراها مجلس ادارة الضمان الخميس الماضي على الوصفة الطبية على ان ترسل اليه رسميا خلال ثمانية ايام حسب القوانين المرعية الاجراء«.

وقد أبدى ارتياحه الى «تعديلات الضمان لا سيما لناحية احتفاظ المريض بحق قبول او رفض دواء الجينريك الذي يعرضه عليه الصيدلي«.

وبالنسبة للتعيينات، فقد شدد قزي على «ضرورة الاسراع في ملء الشغور الكبير الحاصل في ادارة الضمان لأن هذا الشغور، هو السبب الاساسي لتأخر خدمة المضمونين وبطء العلاقات مع شركاء الضمان«.

وتمنى قزي أن يقدم المسؤولون في الضمان مشروع التعيينات وخصوصا أن «لا سبب جوهريا يعوق تنفيذه«.

وكان قزي استقبل نقيب مستوردي الادوية أرمان فارس الذي عرض عليه واقع شركات الاستيراد وموقفها من مشروع الوصفة الطبية الموحدة وهو موقف ايجابي على العموم.

الى ذلك، أحال وزير العمل على الامانة العامة لمجلس الوزراء مشروع قانون يرمي الى الاجازة للحكومة الانضمام الى الاتفاقية العربية الرقم 5 لعام 1976 بشأن المرأة العاملة، وكذلك اتفاقية العمل العربية الرقم 11 لعام 1979 بشأن المفاوضة الجماعية.