IMLebanon

تقدّم كبير في ملف العسكريين

asra-l-jeish-3enda-da3esh-lebanese-army-hostage-at-da3esh

 

 

إجتمعت «خلية الأزمة» الوزارية عصر الخميس برئاسة سلام وحضور وزير الدفاع سمير مقبل، وزير المال علي حسن خليل، وزير الصحة وائل ابو فاعور، وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق، المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم والأمين العام للمجلس الأعلى للدفاع اللواء محمد خير، وترَكّز البحث في ما آلت إليه الاتصالات الجارية في شأن هذا الملف.

وذكرت صحيفة «الجمهورية» أنّ اللواء ابراهيم عرضَ خلال الاجتماع للمعطيات الجديدة المتعلقة بالتفاوض مع جبهة «النصرة» وحمل لوائح الأسماء والأعداد التي زوّدت بها «النصرة» الوسيط القطري. كذلك عرض للمجتمعين أسباب تجميد التفاوض مع «داعش» والذي أوقفته هي أساساً لأسباب داخلية، وهو ينتظر منها إشارة عبر الوسيط تعلن فيها عودتها إلى المفاوضات.

وأكّدَت مصادر المجتمعين لـ«الجمهورية» أنّ ملف التفاوض أحرَز تقدّماً كبيراً وتبلّغوا من ابراهيم بعض التفاصيل المتعلقة بآليّة التبادل وتمّ التشديد على إبقاء كل البنود سرّية حفاظاً على سير هذا الملف وتحقيق الهدف المرجو منه.

وعلى صعيد متصل، اكدت مصادر رسمية لصحيفة “المستقبل” وجود “بوادر خير” على مستوى عملية “الأخذ والرد” مع الخاطفين في “جبهة النصرة”، كاشفةً من جهة أخرى عن بروز “مؤشرات حلحلة” على خط التفاوض المعلّق مع الخاطفين في “داعش”.