IMLebanon

الرفاعي: مواقف “حزب الله” وانتصاراته أزعجَت أميركا

kamel-el-rifaii

اعتبر عضو كتلة “الوفاء للمقاومة” النائب كامل الرفاعي لـ”الجمهورية” إنّ “السفير الاميركي دايفيد هيل يتدخّل في الشؤون اللبنانية ويحاول زرعَ الشقاق بين اللبنانيين وفرضَ سيطرتِه على العالم العربي”.

وأضاف: “إنّ مواقف “حزب الله” وانتصاراته على الحدود اللبنانية ـ السورية أزعجَت الولايات المتحدة الاميركية التي لا تريد للبنان أن ينتصر على القوى التكفيرية. الحزب يُسَهّل عمل المقاومة وينسّق مع وزير الداخلية في الموضوع الأمني في الداخل، وتصريح السفير هيل يعكس انزعاجَ بلاده من الهدوء والتهدئة وتنسيق الحزب الداخلي والانزعاج من انتصاراته”.

واعتبرَ الرفاعي أنّ فريق 14 آذار لم يلتزم سياسة النأي بالنفس، كما أنّ الفريق الآخر عبَّر عن وجهة نظره بأنّ ممارسة هذه السياسة تعود بالضرر،

وقد أثبَت ذلك، وهناك أكثر من موقف يؤيّد تدخّل الحزب ضد المجموعات التكفيرية، وأثبَت هذا التدخل أنّه تدَخّل سليم وقد حمى القرى اللبنانية من القوى التكفيرية.

أمّا لجهةِ ارتباط “حزب الله” بإيران فهو أمرٌ معروف، والتنسيق كامل مع قوى الممانعة والمقاومة في المنطقة، وإذا تدخّلَ الحزب في سوريا، فسوريا بلد عربي، لكن مَن لا يحقّ له التدخّل هو الأميركي والإسرائيلي”.

وأكّد الرفاعي “أنّ نقزةً توَلّدَت لديه من حصول تأجيل للاتفاق النووي بعد زيارة وزير الخارجية الأميركي جون كيري إلى السعودية وزيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى الولايات المتحدة الأميركية”.