IMLebanon

أبو فاعور يعلن إقفال الحضانات غير المرخصة

wael-abou-faour-new

أعلن وزير الصحة العامة وائل أبو فاعور عن أنّ ثلثي الحضانات في لبنان غير مرخصة”، معتبراً “أنّنا نواجه أزمة أخلاق وليس فقط أزمة قانون في الحضانات، وعلى الأهل مسؤولية الاستفسار عن الحضانات واستيفائها للشروط”.

أبو فاعور، وفي مؤتمر صحافي، اليوم الخميس، قال إنّ “بعض أصحاب هذه الحضانات والمستشفيات يتمردون على القانون، وأنا ندمت لإعطائي مهلاً لبعض الحضانات غير المرخصة، إذ تمت تسوية أوضاع 85 منها فقط من أصل 205، علماً أنّ عدد الحضانات المرخصة هو 37 في بيروت و193 في جبل لبنان و19في الجنوب و26 في البقاع و29 في الشمال. والحضانة التي تم الكشف عليها في الحمرا لا تستوفي أياً من الشروط الصحية العامة لجهة تقسيم الغرف والنظافة، وعندما وقعت الحادثة هنتك كانت الطفلة الضحية في عهدة عاملة التنظيفات”.

وأضاف: “طلبنا إجراء مسح شامل لدور الحضانة واقفال كل الدور غير المرخص لها، من دون مهل، وطلبت من الأجهزة الأمنية ان تساعدنا في الاستقصاء عن الحضانات غير المرخصة، وعندما تستوفي الشروط المطلوبة ستتم إعادة فتحها فوراً، كما سيتم الكشف على الأطعمة المقدمة للأطفال في جميع الحضانات للتأكد من استيفائها الشروط”، موضحاً أنّ قرار إقفال حضانة clarina et zoe في عجلتون بات لدى النيابة العامة.