IMLebanon

«دبي للاستثمار» يشيّد 8 فنادق جديدة وشققاً فندقية

dubai-investment
أعلن مجمع دبي للاستثمار التجاري والسكني والصناعي أنه سيتم إنشاء ثمانية فنادق خلال الأعوام الخمسة المقبلة، تماشياً مع النمو المتوقع للمجمع لقربه من موقع معرض «إكسبو 2020» ومطار آل مكتوم الدولي.
وأفاد المجمع في بيان، أمس، بأن مستثمرين سيتولون بناء هذه المشروعات الجديدة التي ستكون فنادق وشققاً مفروشة بفئات نجوم متفاوتة، لتنضم إلى قائمة الفنادق الثلاثة الموجودة حالياً في المجمع، وهي فندق «بريميير إن» المكون من 303 غرف، و«كورتيارد من ماريوت» المؤلف من 165 غرفة، وفندق «أرمادا» الذي يضم 252 غرفة، إذ سيتولى إدارة الفنادق الجديدة شركات تشغيلية مختصة وذات خبرة في هذا المجال.
ومع إنشاء هذه المشروعات، يرتفع العدد الإجمالي للغرف الفندقية في مجمع دبي للاستثمار إلى 2000 غرفة، ما يعزز القدرة الاستيعابية للمجمع، ويتيح المجال لتوفير الخدمات الفندقية للسياح القادمين إلى دبي للعمل أو الترفيه، فضلاً عما ستوفره هذه المشروعات من فرص عمل جديدة.
كما تسهم الفنادق الجديدة في الارتقاء بالقطاع الفندقي في دبي، في ظل التوقعات بأن تستقطب الإمارة نحو 25 مليون زائر، بمن فيهم 17.5 مليون سائح خلال معرض «إكسبو 2020»، الذي سيستمر من أكتوبر 2020 وإلى أبريل 2021.
وقال المدير العام لمجمع دبي للاستثمار، عمر المسمار، إن «بناء هذه الفنادق الجديدة يأتي استكمالاً لمسيرة النمو التي يشهدها المجمع كمدينة تتوافر فيها كل مقومات الحياة العصرية»، موضحاً أن «المجمع يضم حالياً ست مدارس تستوعب 5700 طالب وطالبة وجامعة، فضلاً عن أكثر من 4500 شركة ومؤسسة».