IMLebanon

الحجار: لا بد من اتخاذ موقف عندما تتضارب مصالح ايران مع مصالحنا

mohamad-el-hajjar-1

رأى عضو كتلة “المستقبل” النائب محمد الحجار أن الاتفاق النووي خطوة متقدمة يُرجى منها أن تصل الى خواتيمها المطلوبة وتبعد المنطقة العربية والشرق الاوسط عن أي مواجهة عسكرية، وأن يكون مدخلا لتغيير تعامل الايرانيين مع المنطقة العربية.

الحجار، وفي حديث عبر تلفزيون “الجديد”، قال: “ايران أرادت بتدخّلها في العديد من الدول العربية أن تمتلك أوراقا في المنطقة تساعدها في تحقيق الأحلام الامبراطورية التي لم تخفها”، لافتا الى انه لا بد من اتخاذ موقف عندما تتضارب مصالحها مع مصالح لبنان.

وأشار الى أن الصراع السعودي – الايراني تريده إيران صراعا عربيا – إيرانيا، وأضاف: “نحن لا نريد العداء ولكن، في الوقت نفسه، لا نريد أن نسمح لإيران أن تستغل ساحاتنا لمصلحة نفوذها في المنطقة”.

وتابع: “على إيران أن تفهم أننا نريد أن يكون لنا معها حسن جوار قائم على احترام السيادة المتبادلة بين الدول العربية وإيران، وعندما تتعامل معنا ايران بهذا المنطق فليس لدينا أي مشكلة معها”.

واعتبر أن رئاسة الجمهورية مأسورة ومرهونة من إيران، وقال: “نحن لن نرضخ وسنبقى مستمرين في محاولاتنا وضغوطنا وسنستمر في حوارنا مع “حزب الله”.

وعن المقابلة الاخيرة للأمين العام لـ”حزب الله” السيد حسن نصرالله التي نقلها “تلفزيون لبنان”، ذكر الحجار بأن تلفزيون لبنان هو التلفزيون الرسمي الذي يعبر عن الموقف الرسمي للحكومة والدولة اللبنانية وهو النأي بالنفس عن كل ما له علاقة بالنظام السوري والحرب والتدخل في سوريا، لافتا الى انه كان يجب على المسؤولين فيه أن يكونوا متنبهين لأمر أساسي حاصل حاليا وهو الهجوم غير المعقول الذي تخطى كل الخطوط الحمر، الذي يشنه نصرالله على المملكة العربية السعودية، لذا كان عليهم أن يتحسبوا لهذا الامر ويمتنعوا عن بث المقابلة.