IMLebanon

رابطة موظفي الادارة: لعقد جمعيات عمومية لمناقشة توصية هيئة التنسيق بالاضراب في 23 الحالي

public-administration-employees

ناقشت الهيئة الادارية لرابطة موظفي الادارة العامة، في اجتماعها الدوري، قضايا وظيفية وادارية، واصدرت على أثره بيانا تقدمت فيه من جميع اللبنانيين بالتهاني لحلول عيد الفصح المجيد.

وأكدت الهيئة “استمرارها بالعمل لإقرار سلسلة رتب ورواتب تضمن العدالة والمساواة بين مختلف القطاعات الوظيفية ورفع الغبن عن الموظف الاداري الذي بات راتبه في أسفل سلم رواتب العاملين في الادارة والمجالس والمؤسسات العامة”، ودعت النواب الى “الاسراع في إقرار هذه السلسلة التي اصبحت قضية وطنية واقتصادية واجتماعية بإمتياز”.

ودعت الى عقد جمعيات عمومية في الادارات والوزارات والمحافظات والاقضية أيام 15 و16 و17 نيسان كما دعت مجلس المندوبين الى الانعقاد عند الساعة الثانية والنصف من بعد ظهر يوم 20 نيسان في مبنى المعهد المالي (معهد الشهيد باسل فليحان) العدلية، قرب T.V.A، لمناقشة توصية هيئة التنسيق النقابية بالاضراب العام يوم 23/4/2015.

وثمنت الهيئة الجهود الذي يبذلها مدير عام تعاونية موظفي الدولة لتحسين تقديمات التعاونية على مختلف الصعد والتي كانت ثمرتها الاولى زيادة منحة التعليم 20%، وطالبت المسؤولين بدعم التعاونية وزيادة موازنتها واعتماد مبدأ العدالة والمساواة بين جميع القطاعات في ما يتعلق بالتقديمات التربوية والاجتماعية والصحية وتوحيدهما على السقوف العليا، حيث انه وبالرغم من زيادة الـ 20% الأخيرة تبقى تقديمات التعاونية في أسفل سلم تقديمات الصناديق الضامنة الاخرى”.

ودعت الحكومة الى ضرورة اعتماد مبدأ التعيين من داخل الادارة والالتزام بمبدأ الأقدمية خصوصا للفئتين الاولى والثانية واعتماد مبدأ اعطاء درجة عن كل ثلاث سنوات خدمة تزيد عن السنوات المطلوبة للترفيع.

وشددت على “فتح باب التوظيف عبر مجلس الخدمة المدنية لملء الشواغر في الادارة”.

وكررت الهيئة دعوتها لجميع العاملين في الادارة الى الالتزام بالمشاركة في الجمعيات العمومية وابداء رأيهم في موضوع التحرك المقبل، وما سيليه من تحركات في حال عدم الجدية في اقرار السلسلة.