IMLebanon

حوري: “حزب الله” لا يقيم اي اعتبار لمصالح اللبنانيين لا في الداخل ولا في الخارج

amar-houry

رأى عضو كتلة “المستقبل” النائب عمار حوري ان التصعيد الاعلامي لحلفاء ايران بشأن “عاصفة الحزم” إعلام الحزب يضع إيران وتوابعها في موقف لا تحسد عليه.

حوري، وفي حديث الى اذاعة “الشرق”، اوضح ان السؤال الكبير الموجه لـ”حزب الله” هل يريد أن يتصرف كجالية إيرانية في لبنان؟، وقال: “للأسف إن إعلامه يشكل بوقا لإيران حين تكون إيران محرجة في إطلاق بعض المواقف فيطلقها حزب الله في السر وفي العلن بشكل مباشر وغير مباشر، هذا ما يعكس الأزمة التي يعيشها الحزب وكم هو مأزوم بسبب الوضع في اليمن بعد الصحوة العربية التي أعادت الأمور إلى نصابها”.

ولفت حوري الى انه لو كان هناك تغليب لمصلحة لبنانية لدى “حزب الله”، لكان ألغى المهرجان الجمعة، لأن هذا المهرجان سيتضامن مع إيران ضد العرب وضد الإجماع العربي والدولي، والأخطر من ذلك إن ما سيقوله الامين العام لـ”حزب الله” السيد نصر الله سيؤثر على مصالح اللبنانيين في دول مجلس التعاون الخليجي، مشيرا إلى أن “حزب الله” لا يقيم أي إعتبار لمصالح اللبنانيين لا في داخل لبنان ولا في خارجه.

وعن معنى دفن المرشد الروحي للحوثيين في لبنان في جوار ضريح القيادي في “حزب الله” عماد مغنية قال حوري :”نحن تطرقنا في البيان الأخير لكتلة المستقبل إلى هذا الموضوع وطرحنا أسئلة عدة لم نتلق إجابة عليها لا من “حزب الله” ولا من غير حزب الله، من قرر نقل الجثة ومن قرر دفنها في لبنان خصوصا أنه أصيب في اليمن وعولج في إيران؟”.

وعن تشبيه حزب الله علاقته بإيران بعلاقة المستقبل مع السعودية وعلاقة الكاثوليك بالفاتيكان، أكد حوري أن هذا كلام غير صحيح، لأن علاقة المسيحيين بالفاتيكان علاقة روحية وليست تبعية وعلاقة المستقبل بالمملكة كما هي مع باقي الأشقاء العربعلاقة إحترام وود ضمن الشخصية اللبنانية والهوية السياسية اللبنانية. أما علاقة حزب الله مع إيران كما سمعنا من السيد نصر الله بأنه جزء من الجمهورية الإسلامية وتابع لها وقرأنا ذلك أيضا في المؤتمر التأسيسي للحزب.