IMLebanon

حمد عرض التعاون مع رؤساء بلديات صينية للتوصل إلى إتفاقية توأمة بين بلديتي بيروت وباوجي

bilal-hamad
استقبل رئيس المجلس البلدي لمدينة بيروت الدكتور بلال حمد وفدا من رؤساء البلديات في بعض المدن الصينية، برئاسة نائب رئيس جمعية الصداقة مع البلدان الأجنبية في مقاطعة شانشي زانغ جيانغو.

جيانغو
بداية، شكر رئيس الوفد جيانغو حسن الضيافة، مثمنا “لبنان صاحب التاريخ العريق في الحضارة”. وأشار إلى أن الوفد يضم ثلاثة رؤساء بلديات من المقاطعة وهم مستعدون للتواصل مع المدن اللبنانية على مستوى البلديات خصوصا وأنه قد سبق له أن وقع عدة إتفاقيات مع عدد من البلديات اللبنانية.

وأكد رئيس الوفد مواصلة الجهود لترسيخ التعاون، شاكرا رئيس رابطة الصداقة اللبنانية – الصينية مسعود ضاهر ومنى غزال على الجهود لتحضير هذا الإجتماع.

وقد عرض اثر الاجتماع فيلم وثائقي عن مدينة باوجي.

حمد
بدوره، رحب حمد بالوفد وأبدى إعجابه بمدينة باوجي والحضارة التي تتميز بها. وأكد “أن التنسيق والتعاون والمتابعة أمور ضرورية للتوصل إلى إتفاقية توأمة بين بلدية بيروت وبلدية باوجي”، مشيرا إلى “إمكانية الإستفادة من تجربة هذه المدينة على صعيد مكافحة تلوث الهواء والمشاريع البيئية”.

غيفانغ
وأشارت نائبة عمدة مدينة باوجي ليو غيفانغ إلى إمكانية فتح آفاق واسعة بين البلدين. وهنأت رئيس المجلس البلدي لمدينة بيروت على المشاريع الواسعة التي نفذت خلال السنوات الماضية، مؤكدة أن “البداية الجيدة هي لتحويل التطلعات إلى مشاريع جاهزة للتنفيذ”.

اتفاقية
وفي الختام وقع حمد وغيفانغ إتفاقية تعاون. وتبادلا الهدايا التذكارية.