IMLebanon

حمد عرض مع السفير التركي سبل التعاون لإنماء بيروت

BilalHamad-TurkishAmbassador

استقبل رئيس المجلس البلدي لمدينة بيروت الدكتور بلال حمد، في القصر البلدي، وفدا تركيا برئاسة سفير تركيا كاغاناي ارسياز، وعضوية نائب رئيس وكالة التعاون والتنمية والتنسيق الدولي التابعة لرئاسة الوزراء في تركيا (TIKA) ثريا بولات ومدير مكتب منسقية الوكالة في بيروت ابراهيم أربير.

وقدم الوفد عرضا لنشاطات الوكالة لجهة تقديم الخدمات في مختلف أنحاء العالم، من مشاريع تنموية زراعية وتدريب فني وتقني ونشاطات تقوم على الحفاظ على الآثار الموجودة وترميمها.

كما عرض الوفد لمختلف المشاريع التنموية التي حققتها الوكالة في بعض المناطق اللبنانية كمستشفى صيدا الذي جهز بأحدث المعدات، المستلزمات الطبية لمستشفى حلبا، إضافة الى المشاريع التي هي قيد التنفيذ، كترميم جامع في طرابلس وتجهيز مستشفى طرابلس بالمعدات الطبية.

كما أكد الوفد على “اهتمام الوكالة بالتعاون مع مدينة بيروت في حقول الاختصاصات التي تتناسب وحاجات المدينة”، وان “هدفها الاساسي توطيد العلاقات وتعزيزها بين تركيا وسائر الدول، وخصوصا الدول العربية الصديقة”.

وفي الختام، دعا السفير التركي رئيس البلدية الى حفل استقبال في بيته للاجتماع مع رجال أعمال من تركيا ولبنان والتباحث وطرح أفكار تهم بلدية بيروت.

بدوره شكر حمد السفير التركي ووكالة TIKA على “هذه المبادرة التي تعود بالخير على مدينة بيروت وعلى العلاقات اللبنانية التركية”.