IMLebanon

مرض غامض يقتل 18 شخصًا في نيجيريا!!

nigeria

 

أعلن مسؤول نيجيري أنّ مرضا غامضًا ظهر قبل أسبوع أدّى الى وفاة 18 شخصًا بسرعة في جنوب غرب نيجيريا. وقال دايو اديانغو مسؤول ادارة الصحة في ولاية اوندو إنّ “23 شخصا اصيبوا بهذا المرض وسجلت وفاة 18 منهم”.

وصرح كايودي اكينمادي، الناطق باسم ولاية اوندو، ان هذا المرض الغامض ظهر مطلع الاسبوع الجاري في مدينة اودي ايريلي”. واعراض هذا المرض هي آلام في الرأس وفقدان الوعي واضطرابات في البصر تليها الوفاة بعد 24 ساعة. وقال الناطق ان “التحاليل التي اجريت حتى الآن تشير الى انه قد يكون مرضاً ناجماً عن فيروس أو ربما ايبولا”.

وأشار الى أنّ خبراء من منظمة الصحة العالمية ووزراة الصحة النيجيرية وشركاء آخرين وصلوا الى مدينة اودي ايريلي لمنع انتشار المرض. وأضاف أنّ أوّل 4 أشخاص أصيبوا بهذا المرض الغامض بين الاحد والاثنين توفوا في الساعات الـ24 التي تلت ظهور اعراضه.

وأكّد اكينمادي أنّه “بمعزل عن المصابين الذين سجلوا لم نجد أي إصابة اخرى في الساعات الـ72 الماضية ولم يدخل اي مريض يعاني من هذه الاعراض الى المستشفى ولم تسجل اي اصابة خارج هذه المدينة”.

وأكّدت منظمة الصحة العالمية الاعراض، وقالت إنّ المعلومات المتوفرة لديها تتحدّث عن 14 إصابة، توفي منهم 12 شخصًا”. وأضاف ناطق باسم هذه الوكالة التابعة للامم المتحدة أنّ “عينات من افرازات جسدية أرسلت السبت الى المستشفى الجامعي في لاغوس والتحاليل جارية”.