IMLebanon

خطة أمنية لتعقب أنصار الاسير جنوبا

ahmad-asir

أبلغت مصادر امنية “المركزية” ان القوى الامنية والعسكرية في الجنوب وضعت خطة لتعقب انصار الشيخ الفار احمد الاسير بعدما توارى العديد منهم عن الانظار في صيدا ومنطقتها، مشيرة الى انها تخشى ان يكون هؤلاء اختفوا او تخفوا لهدف امني او للقيام بعمليات انتحارية في لبنان او الجنوب، ولذلك تجهد تلك القوى بالتفتيش والبحث عن جماعات الاسير المتوارين والفارين حيث يتم الاستفسار عن مكان وجودهم من خلال ذويهم او اقارب لهم او من خلال معلومات امنية متوفرة.

واشارت المصادر الى ان القوى الامنية وضعت في اطار الخطة ملاحقة الاسلاميين المتشددين المنتمين الى “القاعدة” او “فتح الاسلام” والمتوارين في مخيم عين الحلوة، مؤكدة ان الأمن العام اللبناني اوقف احد الاسلاميين البارزين في مخيم عين الحلوة في صيدا ويدعى زياد فيصل عبدالله الملقب بأبو طارق مبارك (مواليد 1971).

وفي السياق، اكدت مصادر فلسطينية مطلعة لـ”المركزية” ان عبدالله سلم نفسه في محاولة منه لانهاء ملفه اﻷمني مع العلم انه يمتلك معلومات امنية مهمة.

اشارة الى ان لعبدالله ولدا قتل في سوريا اثناء قتاله الى جانب الدولة الاسلامية وآخرين في سجن رومية بتهمة القتال ضد الجيش. وعبد الله كان ينتمي لعصبة الأنصار الإسلامية في بداية نشأته قبل ان ينضم الى تنظيم “فتح الإسلام” ومن ثم اصبح من مؤيدي تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”.