IMLebanon

“المرصد السوري”: استمرار الاشتباكات العنيفة في حي جوبر شرق دمشق

syria-war

أشار “المرصد السوري لحقوق الإنسان” إلى استمرار الاشتباكات العنيفة بين قوات النظام مدعمة بقوات الدفاع الوطني و”حزب الله” من طرف، ومقاتلي الكتائب الإسلامية وجبهة النصرة من طرف آخر في حي جوبر شرق دمشق، والذي فشلت الحكومة السورية في اقتحامه على رغم هجمات مستمرة منذ شهور. وفي ريف دمشق، ذكر “المرصد” ان عدد الغارات التي نفذتها طائرات النظام الحربية على منطقة دير العصافير وبلدة زبدين وقرية بالا ومناطق في مدينتي دوما وحرستا ارتفع إلى 19.

وفي شمال غربي البلاد، ذكر المرصد أن الكتائب الإسلامية استهدفت بالصواريخ مناطق في مدينة جسر الشغور في ظل اشتباكات عنيفة بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جهة، ومقاتلي جبهة النصرة والفصائل المقاتلة والإسلامية من جهة أخرى، في محيط حواجز وتمركزات لقوات النظام، مشيراً إلى أن الحكومة اتخذت من جسر الشغور مركزاً لمحافظة إدلب عقب سيطرة مقاتلي حركة أحرار الشام الإسلامية وتنظيم جند الأقصى وجبهة النصرة وفصائل إسلامية على مدينة إدلب في 28 آذار الماضي.

ولفت إلى أن المعارضة أعلنت بدء معركة للسيطرة على جسر الشغور، بالتزامن مع معركة أخرى لطرد النظام من سهل الغاب في ريف حماة والمحاذي لريف إدلب الجنوبي.