IMLebanon

البورصة المصرية تنفي اختراق أنظمة التداول بها

EgyptStockMarket2
نفت إدارة البورصة المصرية ما تردد بشأن اختراق أنظمتها، مشيرة إلى أن الخبر عارٍ تمامًا من الصحة.
وأكدت في بيان لها اليوم (السبت) أن أنظمة التداول الموجودة بها تتمتع بأعلى درجة من الحماية والسرية والسعة مع تمتعها بأحدث الأساليب التقنية المسؤولة عن تأمين الشبكات والبيانات، والتي تقوم بالفصل التام بين شركات السمسرة ووحدات العمل المختلفة داخل نفس الشركة.
وأضافت أنه في إطار مراجعتها لآليات تأمين نظم المعلومات المتصلة بالبورصة كشفت عن دخول إحدى شركات السمسرة على ناتج العمليات اليومية لبعض شركات السمسرة الأخرى بعد نهاية عمليات التداول اليومية، عن طريق استخدام اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بتلك الشركات، مع العلم بأن البورصة المصرية تقوم بتسليم اسم المستخدم وكلمة المرور لكل شركة سمسرة عن طريق ظرف مغلق مع التنبيه على جميع الشركات بضرورة تغيير كلمة المرور.
ولفتت إلى أنه فور الكشف لهذا الاستخدام غير القانوني، قامت إدارة البورصة بإخطار الهيئة العامة للرقابة المالية، التي قامت بتشكيل لجنة فنية وقانونية، وتم التفتيش على الشركة ووقف الحسابات المخالفة على الفور، وجارٍ إجراء التحقيقات اللازمة بهذا الخصوص.
وأضافت أنها قامت ببعض الإجراء الأمنية والاحترازية ومنها ربط كلمة المرور وكلمة السر لكل شركة سمسرة بعنوان بروتوكول الإنترنت الخاص بها حرصا منها على حماية بيانات عملاء شركات السمسرة.
وأوضحت أنها تقوم حاليا بتحديث برنامج التداول الحالي بالإضافة إلى تطوير وتنقيح نظام تحميل العمليات اليومية بأحدث أنظمة كلمة المرور وكلمة السر.