IMLebanon

“فرانشايز” أطلقت مبادرة العلامات التجارية العربية

BIFEX

اختتمت الجمعية اللبنانية لتراخيص الامتياز LFA أعمال “منتدى Bifex 2015” بإطلاق مبادرة “العلامات التجارية العربية” التي ترتكز على تأسيس “معهد عربي للعلامات التجارية العربية المنشأ”.
حضر الاحتفال وزير الاقتصاد والتجارة ألان حكيم، رئيس اتحاد الغرف اللبنانية محمد شقير، نائب رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في جدة مازن ماترجي، ورئيس الجمعية شارل عربيد الذي شرح رؤية الجمعية حول دور المعهد المستقبلي، لافتاً الى دور المعهد الذي “سيضطلع بمهمات كبيرة، ويهمّنا وجود شركاء استراتيجيين معنا في هذا المشروع الحيوي، وأقصد القطاع الخاص اللبناني والقطاع الخاص العربي، ووزارات الاقتصاد في الدول العربية، والغرف اللبنانية والعربية، فضلاً عن مساهمة الديبلوماسية اللبنانية أيضاً”.
ثم تحدث شقير فاعتبر “ان إطلاق المعهد يعطي القطاع بُعداً جديداً ودفعاً قوياً لترسيخه وجعله ركيزة اساسية في الاقتصادات العربية”. أما ماترجي فأعرب عن امله في “تأسيس المعهد قريباً”.
وركز حكيم على أهمية المغتربين اللبنانيين البالغ عددهم نحو 18 مليوناً، لذا “نعوّل عليهم وعلى قدرتهم الاستثمارية التي تميزهم عن بقية المغتربين لرفع حجم استثماراتهم في لبنان”. ثم انتقل الى الحديث عن الملكية الفكرية التي أصبحت من الأدوات الفعالة في التنمية الاقتصادية، متعهدا ملاحقة جميع المخالفين.
ثم قدّم المدير العام للجمعية رجا الهبر عرضاً شرح فيه الأهداف التي من المنتظر أن يحققها المعهد.