IMLebanon

قتلى بإعصار في مدينة مكسيكية قرب تكساس

texas-flood

أعلن رئيس بلدية مدينة سيوداد اكونا على حدود المكسيك الشمالية عن أنّ 11 شخصاً على الأقل قتلوا صباح الاثنين، بعدما اجتاح اعصار قوي المدينة ودمر عشرات المنازل والسيارات.

وذكر مسؤولون أنّ حوالي 180 شخصاً أصيبوا في الاعصار الذي ألحق اضراراً بما يصل الى 350 منزلاً وهدّم حوائط وأسقفاً وتسبّب في اصطدام سيارات في المدينة التي يفصلها نهر ريو جراند عن ديل ريو في ولاية تكساس الأميركية.

وقال رئيس البلدية ايفاريستو لينين بيريس للتلفزيون المحلي: “أغلب القتلى أناس كانوا في الخارج وليس أناسا كانوا داخل منازلهم”. وذكر بيريس عبر حسابه على موقع “تويتر”، أنّ 11 شخصاً على الأقل لقوا حتفهم.

وأظهرت صور في وسائل الاعلام المحلية سيارات مقلوبة واكواماً من الحطام خلفها الاعصار الذي وقع في السادسة صباحاً بالتوقيت المحلي، حسبما اعلنت السلطات.

وعبر الحدود مع الولايات المتحدة، أعلن جريج آبوت حاكم ولاية تكساس المجاورة، عن حالات كوارث في 24 مقاطعة بسبب الطقس السيء والسيول التي قتلت شخصين على الأقل.

وشهدت الولاية اعاصير وامطاراً غزيرة وعواصف رعدية وفيضانات دفعت السلطات إلى اجراء عمليات اجلاء وعمليات انقاذ من على اسطح المنازل وتركت آلاف السكان من دون كهرباء.