IMLebanon

المحكمة الدولية توافق على ضم 5 شهود.. السنيورة: تعاملنا مع فيلتمان كونه سفيرا لأميركا

seniora-lahay

أكد رئيس كتلة “المستقبل” فؤاد السنيورة، ان “المقاومة” لن ولم تسمى بغير إسمها طالما أنها مقاومة تحارب اسرائيل، لكن عملها تغير، مشيرا الى انه كان هناك تباين في وجهات النظر مع الرئيس اميل لحود بشأن رواتب وتعويضات وتقاعد العسكريين ولكن ليس خلافا.

السنيورة، وفي افادته امام المحكمة الدولية الخاصة بلبنان، اكد عدم معرفته ما اذا كان وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية، جيفري فيلتمان خطط في تشرين الاول 2010 لمفاوضات مع “حزب الله”، نافيا معرفته بـ”القناة الخلفية السعودية – السورية” مع حزب الله”. وقال: “لم أسمع إطلاقا بهذه القناة”.

واوضح انه لم يسمع من فيلتمان أي حديث عن هدية للبنان في عيد الميلاد بشأن الانسحاب من الغجر، وقال: “ما طلبناه من الولايات المتحدة هو استرداد مزارع شبعا”، مؤكدا ان الولايات المتحدة كان لها دور في القرار 1701 لكنها ليست حليفة لنا كفريق سياسي.

واكد السنيورة ان “القرار 1757 القاضي بإنشاء المحكمة الخاصة بلبنان قرار صائب لاستعادة العدالة”.

واضاف: “تعاملنا مع فيلتمان كونه سفيرا للولايات المتحدة الأميركية، وخلال كل اللقاءات معه كان يتم التطرق إلى القرارات الدولية”، لافتا الى انه قرأ في الصحف عن القرار 1559 وأنه يتم الإعداد له في مجلس الأمن.

يذكر ان المحكمة وافقت على ضم 5 شهود إلى نظام حماية الشهود في المحكمة. وقال القاضي راي ان 4 من الشهود السريين سوف يدلون بإفاداتهم عبر نظام المؤتمرات المتلفزة بين شهري حزيران وتموز.