IMLebanon

حكيم افتتح الجناح اللبناني في معرض ميلانو

Milano-expo-2015
افتتح وزير الاقتصاد والتجارة الدكتور آلان حكيم الجناح اللبناني في معرض ميلانو الدولي للعام 2015 في حضور المديرة العامة لوزارة الاقتصاد اللبنانية عليا عباس والقائم باعمال السفارة اللبنانية في روما كريم الخليل، والقنصل العام في ميلانو وليد حيدر والشركة المنظمة للمعرض ACE وحشد من اللبنانيين والأجانب الذين استقبلوه على أنغام الزفة اللبنانية التي رافقته من مدخل الجناح حيث قام بجولة تفقد فيها أقسامه واطلع على الانشطة فيها.

وزار الوزير حكيم بعض أجنحة الدول المشاركة والمجاورة للجناح اللبناني منها الجناح المصري الذي رحب المسؤولون فيه بالوزير حكيم الذي زار أيضا الجناح الإيطالي حيث دون في السجل الخاص كلمة أكد فيها “أهمية المعارض التي تعتبر نافذة اقتصادية هامة بين الدول”.

واعتبر وزير الاقتصاد في تصريح أن “مشاركة لبنان في معرض ميلانو الدولي من شأنها أن تعزز الروابط والعلاقات الإقتصادية بين لبنان وإيطاليا التي هي أساسا متينة ومن ثم ترسيخ التبادل التجاري مع الدول الأوروبية ويفتح آفاقا جديدة على الصعد كافة”.

ولفت إلى أن “معرض ميلانو منبر للقاءات ثنائية بين لبنان وأوروبا لتعزيز العلاقات التجارية والإقتصادية التي هي أصلا متينة تهدف إلى تطوير الإقتصاد الوطني اللبناني”.

عشاء

وكان أقيم مساء حفل عشاء في الجناح اللبناني شارك فيه الوزير حكيم والمديرة العامة عباس، القنصل العام في ميلانو وليد حيدر، مديرة طيران الشرق الأوسط في ميلانو عناية قاروط، رئيس شرطة ميلانو وضواحيها موريزيو ستيفانوتسي، ممثل رئيس بلدية ميلانو روجيرو غابيا، مدير الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في غرفة التجارة والصناعة في ميلانو فيدريكو بيغا، ممثل ولاية صقلية بيار لويجي ساباتيني، وممثلا شركة ACE شادي فياض وناتالي رحال وحشد من الوفد المرافق للوزير ومنظمي الجناح اللبناني، حيث تذوق المشاركون الطبق اللبناني وأنواعه واعتبروا ذلك اختبارا ناجحا لهم لتذوقهم أنواع الطبق اللبناني.

وكانت مناسبة أيضا استمعوا فيها إلى شرح واف كيف تم التحضير للجناح اللبناني، إضافة إلى شروحات حول أصناف الطبق اللبناني.

ويتابع وزير الإقتصاد زيارته للأجنحة المشاركة في المعرض بهدف توطيد العلاقات بينها وبين الجناح اللبناني بما يعود بالفائدة على الإقتصاد والوطني.