IMLebanon

قبلان: لانتخاب رئيس يعمل بحكمته لإبعاد لبنان عن أزمات المنطقة

 

mufti-abed-el-amir-kabalan

اوضح  نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ عبد الأمير قبلان ان لبنان يقف امام مؤامرات تأتيه من كل جانب.

قبلان، وفي خطبة الجمعة، دعا السياسيين ان يكونوا عقلاء متمسكين بهذا الوطن محافظين عليه بعيدين عن مواقع الفتن والمؤامرات ليظل لبنان قويا بوحدته وعيشه المشترك وتفاهم أبنائه، لافتا الى ان اخلاص العقلاء من السياسيين يحفظ لبنان ويقيه الأخطار ويجنبه الازمات.

وطالب الجميع بالتعاون والتشاور لحفظ الوطن ليبقى الصخرة التي تتحطم على جوانبها كل المؤامرات فنبتدئ بتحصين مسيرتنا الوطنية وتفعيل مؤسساتنا الدستورية من خلال إنتخاب رئيس للجمهورية يمتاز بعقله وحكمته ووطنيته وتدبره وانصافه وتعاونه مع كل الاطراف السياسيين في سبيل انقاذ لبنان وابعاده عن كل الازمات في المنطقة.

وقال: “ان لبنان في عين العاصفة وعلينا ان نبعد العاصفة عن ربوعه وحدوده واطرافه ليبقى لبنان قويا في وجه الاعاصير مما يحتم منا مواصلة تعزيز الجيش وتقويته بالعدد والعتاد ليظل مدرسة وطنية متعاونة مع الجميع، لذلك المطلوب من جميع اللبنانيين التواضع لبعضهم البعض والتزام الاحترام المتبادل ونبذ الخلافات وتعميق التشاور ومواصلة الحوار ليبقى لبنان وطنا قويا ثابتا صامدا امام الزلازل والبراكين”.

واضاف: “علينا كلبنانيين مهمة كبرى لحفظ الوطن وحدوده لان اسرائيل لا تزال تتربص بلبنان الشر وهي مصدر الشر في المنطقة، وهي تتعاون مع الارهابيين التكفيريين لضرب لبنان مما يهدد وطننا في أمنه واستقراره، لذلك علينا ان نوحد الجهود ليبقى بلدنا محصنا في وجه المؤامرات والتحديات فلا نفسح المجال لتسلل الارهابيين الى صفوفنا”.

وطالب الدولة بأجهزتها ومؤسساتها بأن تكون ساهرة على مصلحة الشعب فتنصف الطبقة العاملة وتحسن وضعها وترعى شأنها لتكون في خدمة مصالح الشعب محافظة على أبنائها ساهرة على امن الوطن واستقراره وحدوده.