IMLebanon

وجه جديد لشمال قطر بأكثر من 2.1 مليار ريال

Qatar-ElKhor
تجهز الآن هيئة الأشغال العامة القطرية للإعلان عن اللقاء المجتمعي التعريفي بمشاريعها في المناطق شمال البلاد والتي تضم الطرق السريعة والمحلية ومشاريع الصرف الصحي ومحطات المياه المعالجة وتطوير البنية التحتية في مناطق مختلفة وإنشاء مدارس ومراكز صحية ومساجد.

وبحسب صحيفة الوطن القطرية، كشف مصدر مسؤول أن موعد اللقاء سيتم الاتفاق عليه مع كبار مهندسي الهيئة ومديري الإدارات في القطاعات المختلفة ومن المتوقع أن يكون خلال شهر رمضان االمقبل أو بعد عيد الفطر المبارك.

وسيتم خلال اللقاء مناقشة المشاريع مع ممثلي المناطق الشمالية من الأهالي والجمعيات والجهات الحكومية، ومن المقرر أن يكون اللقاء في بلدية الخور، أكبر بلديات الشمال مساحة وعدد سكان.

وسوف يستعرض اللقاء المجتمعي لمناقشة مشاريع شمال البلاد، أبرز مشاريع الطرق السريعة والخطوط الاستراتيجية من حيث الإنشاء والتطوير الجاري، ومن أهم الخطوط التي تشهد تطويرا طريق الشمال، ويشتمل على إنشاء طرقات خدمية على طول طريق الشمال ابتداءً من القسم الشمالي من مدينة الدوحة عند تقاطع الدحيل، وحتى مدينة الشمال في شمال البلاد. ويشمل المشروع أيضاً إنشاء تقاطعات جديدة في منطقة أزغوى وأم صلال محمد، إضافة إلى أعمال التحسين الأخرى لتقاطعات عديدة مثل تقاطع الكعبان الذي يربط طريق الحويلة.

كما ستكون هناك أعمال لتطوير طريق الخور، وسيقام طريق يربط طريق الشمال بطريق أم برقع، وقد بدأ العمل في المشروع يونيو 2012 ومن المقرر أن يتم الانتهاء منه في الربع الرابع من العام المقبل 2016 م، بتكلفة إجمالية 2.1 مليار ريال.

وتضم مشروعات أشغال في المناطق الشمالية تطوير البنية التحتية في أم صلال علي وأم عبيرية وجنوب أم العمد وشمال بوفسيلة وتحسينات الصرف في الخور والذخيرة وإنشاء 4 مدارس في مناطق الكعبان والذخيرة والكرعانة تنتهي عام 2016 وتطوير البنية التحتية للشارع التجاري للخور 2015.

وربط طريق الشمال البديل بسلوى بـ5 مسارات 2017، وتوسيع نطاق شبكة الصرف الصحي في الخور 2017، وإنشاء مركز أم صلال «قيد التنفيذ» على طريق الشمال مباشرة، وإنشاء 3 مدارس في الشحانية وعنيزة والرويس لتكتمل عام 2016.