IMLebanon

عراجي لـIMLebanon: إذا لم يحصل توافق على التعيينات فسنجدد لبصبوص

assem-araji

 

حاوره رولان خاطر

 

أكد عضو “كتلة المستقبل” النائب عاصم عراجي أن موقف الكتلة هو مع التعيين في ملف القادة الأمنيين، ولكن إذا لم يحصل التعيين، فنؤيد التجديد كما قال، لأنه لا يمكن ترك المؤسسات الأمنية شاغرة. وأضاف: “يبدو أن لا اتفاق على التعيين في مجلس الوزراء، وحتى الرئيس بري يؤيد التجديد”.

عراجي، وفي حديث لموقع IMLebanon، رفض منطق “التيار الوطني الحرّ” الذي يخوض المعركة من منطلق إعادة حقوق المسيحيين، وسأل في هذا الإطار: “من يعطّل انتخابات رئاسة الجمهورية”؟. مؤكداً أن “نواب التيار يعطلون الانتخابات الرئاسية، وبالتالي لا يجوز ان يتهموا “تيار المستقبل” بمصادرة حقوق المسيحيين، وهو أول من ينزل إلى مجلس النواب لانتخاب رئيس الجمهورية المسيحي”.

وأضاف عراجي: “فليتفضل وزراء عون و”حزب الله” بطرح اسم شامل روكز لمركز قيادة الجيش، وليقرر مجلس الوزراء ذلك، ولكن إذا لم يتم التوافق على تعيينه، فهل يجوز ترك المؤسسات الأمنية في الفراغ”؟.

ولفت إلى ان سيناريو التمديد لمدير عام قوى الأمن الداخلي اللواء ابراهيم بصبوص إلى أيلول المقبل إلى حين انتهاء خدمة قائد الجيش أمر وارد، لأنه إذا لم يحصل توافق على التعيينات الأمنية، فسنجدد لمدير عام قوى الأمن الداخلي”.

وشدد عراجي أن لا خوف على مصير الحكومة، وما يطلق من مواقف بهذا الاتجاه “مجرد حكي”، وأقصى ما يمكن ان يفعله وزراء “التيار الوطني الحرّ هو الاعتكاف، ولن يستقيلوا”.