IMLebanon

قصة “الإنزال المباغت” لرئيس “القوّات” في الرابية!

 

geagea-aoun

 

نشرت صحيفة “السفير ” قصة زيارة رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع الى الرابية مساء الثلاثاء حيث قالت انه بعد اجتماع “تكتل التغيير والاصلاح”، وصل مسؤول الإعلام والتواصل في “القوات اللبنانية” ملحم رياشي الى الرابية، للقاء النائب ابراهيم كنعان، بناء على موعد مسبق، تحضيراً لوصول فريق أمني من “القوات”، بهدف الاستطلاع الميداني والتنسيق مع أمن الرابية، تمهيداً للزيارة التي كان يُعتقد أن جعجع سيقوم بها في وقت لاحق.

لم يكن أحد في مقرّ الجنرال، بحسب السفير،  على علم بأن جعجع في طريقه الى الرابية، وبالتالي فإن عدداً من العاملين المولجين بشؤون الإعلام والضيافة غادروا المقر، فيما صعد عون الى غرفته لأخذ قسط من الراحة.

في هذه الأثناء، كان كنعان “يتمشّى” مع رياشي، ويبحث معه في التفاصيل اللوجستية المتعلقة بالزيارة المرتقبة لجعجع في الأيام المقبلة.

بعد مرور بعض الوقت، سأل كنعان الزائر القواتي: “وين صاروا جماعتك..”.

وما هي إلا دقائق حتى تبلّغ كنعان من حرس الرابية ان السيارة التي تقل فريق أمن “القوات” وصلت.

ابتسم رياشي، وقال لشريكه في المفاوضات الصعبة: وصل الحكيم..

لم يصدّق كنعان ما سمعه، وهو الذي اعتاد على مزاح رياشي. لكن الأخير أصرّ على ان جعجع “أصبح هنا”

وما هي إلا لحظات حتى هتف مسؤول الحماية في الرابية العميد سليم فغالي: وصل جعجع.. وصل جعجع..

وبالفعل، ما لبث رئيس “القوات” أن خرج من السيارة وهو يبتسم، فيما كان كنعان المذهول لا يزال تحت وقع الصدمة. ضحك جعجع، وقال له: مش أحسن هيك؟

سارع كنعان إلى استقبال جعجع، ورافقه الى الصالون الكبير، وهو يردّد «ماذا فعلت؟»، فيما صعد بعض مرافقي الجنرال إلى غرفته لإيقاظه.

ارتدى عون ثيابه على عجل، ونزل إلى الصالون، حيث بادره رئيس “القوات” بالقول: شو رأيك بالمفاجأة؟ ابتسم الجنرال، وأجاب: «كنت أتوقّع مفاجآت، بس مش لهالدرجة..”.

أخبار ذات صلة

عون وجعجع من الرابية: الآن يبدأ العمل الحقيقي

مضمون ورقة “إعلان النوايا” بين “القوات” و”التيار”

كيف تعاطى إعلام 8 و14 آذار مع لقاء عون – جعجع؟