IMLebanon

الحجيري: “حزب الله” يريد توريط النازحين

arsal-army.1

عبّر رئيس بلدية عرسال علي الحجيري عن ارتياحه وكل أهالي عرسال لـ”الإجراءات التي يتخذها الجيش اللبناني في حماية البلدة والأهالي”. وإذ لمح إلى أن “المعارك التي تجري في الجرود مقلقة نسبيًا”، قال لصحيفة ”الشرق الأوسط”: “نحن كنا وسنبقى تحت سقف القانون وفي حماية الجيش اللبناني الذي يتولى أمن منطقتنا”.

وأعرب عن أمله في “إزالة كل أجواء التشنج التي سادت في البقاع الشمالي بعد الإعلان عن تشكيل ألوية عسكرية للقتال في عرسال وجرودها، خصوصًا بعد قرار الحكومة تفويض الجيش لحفظ الأمن والاستقرار في عرسال ومحيطها”.

ثم أضاف: “صحيح أن ما يحصل من معارك في الجرود مقلق ونخشى انعكاساته، لكن الأمور داخل البلدة مضبوطة، وما دام الجيش يتعهد بحماية عرسال فإن الأمور تتجه نحو الأفضل”. وعمّا يحكى عن إمكانية وجود مسلحين داخل مخيمات النازحين السوريين الموجودة داخل عرسال، أكد الحجيري أن “الجيش هو من يتعاطى مع النازحين، وهناك شيء من المرونة في تعاطيه مع النازحين، ومنذ أيام تولى الجيش بنفسه توزيع المواد والحصص الغذائية على النازحين في مخيماتهم، وإذا كان هناك من خوف، فيكون في إمكان دس بعض العناصر من (سرايا المقاومة) (التابعة لحزب الله) لافتعال إشكال وتوريط النازحين، لكن في المبدأ لا وجود لمسلحين في المخيمات ونحن على ثقة بأن الجيش يتحمّل مسؤولياته”.