IMLebanon

كنعان: مطلوب من مجلس الوزراء إدراج التعيينات على جدول أعماله

Ibrahim-Kanaan

 

نفى أمين سرّ تكتل “التغيير والإصلاح” النائب ابراهيم كنعان”تعطيل التيار الوطني للعمل في اللجان النيابية”، معتبرًا أن “ما أشيع في هذا السياق هو خبر ملفق جملة وتفصيلا”. ولفت الى أنّه كرئيس للجنة المال والموازنة دعا الى جلسة الثلاثاء لم يحضرها سواه ونائب التكتل عباس هاشم وعضو كتلة “المستقبل” النائب عاطف مجدلاني وعضو كتلة “الكتائب” النائب فادي الهبر.

كلام كنعان جاء في حديث عبر اذاعة “صوت لبنان – 100,5″، حيث أشار الى أن “النصاب لم يتأمن بسبب غياب الكتل الأخرى، فيما كان نواب التيار أول الحاضرين لهذه الجلسة وللجلسات الدورية التي تتم الدعوة اليها كل اثنين وخميس”.

وعن مجلس الوزراء، سأل “هل بات الاعتراض على جدول الاعمال ممنوعا وتجاهل تعيينات مستحقة بحسب القانون تعطيلا”؟ لافتًا الى أنّ “التعيينات الأمنية مستحقة ونطالب بها منذ أكثر من شهرين وندعو الى جدولتها”. وأضاف: “لسنا من هواة المقاطعة بل من طالبي التعيين واحترام القانون وسن التقاعد فيما يتعلق بقيادات الأجهزة الأمنية”.

وفي حديث آخر، قال كنعان لقناة “المستقبل” إنّه لا يمكن تعديل قانون إلا بقانون، وسأل: “هل تعتبر المطالبة باحترام القانون تعطيلاً”؟ وأضاف: “كل المطلوب من مجلس الوزراء احترام القانون وإدراج التعيينات على جدول الأعمال”.