IMLebanon

سلام في صدد الدعوة لعقد جلسة وزارية الخميس المقبل

tamam-salam-new

 

ذكرت صحيفة “النهار” أن رئيس الوزراء كان أبلغ المتصلين به أنه في صدد توجيه الدعوة الى عقد جلسة الخميس المقبل بعد غياب استمر أسبوعين متتاليين، وقالت مصادر سلام أنه سيتابع غداً بعد عودته من القاهرة مشاوراته مع القوى السياسية بحثاً عن اتفاق يفضي الى عودة جلسات مجلس الوزراء للانعقاد، مع حرصه على ألا يؤدي ذلك الى صدام أو كسر لفريق في وجه آخر.

في سياق متصل، لفتت صحيفة “الجمهورية” الى أنّ تعديلات أجريَت الثلاثاء على برنامج زيارة سلام الى القاهرة، والتي ستبدأ بلقاء الرئيس المصري عبد الفتّاح السيسي، يَليه لقاء مع شيخ الأزهر، ثمّ رئيس الحكومة ابراهيم محلب الذي سيولِم لسَلام والوفد الوزاري المرافق عقبَ المحادثات الموسّعة بينهما.

وبعد الغداء يَلتقي سلام الأمين العام لجامعة الدوَل العربية الدكتور نبيل العربي، فبطريرك الكرازة المرقسية للأقباط الأرثوذكس تواضروس الثاني.

وقالت مصادر الوفد المرافق لسَلام إنّ المحادثات ستتناول العلاقات اللبنانية ـ المصرية على كلّ المستويات، ولا سيّما منها المستوى الاقتصادي والتجاري، والتطوّرات في العالم العربي من مشرقِه إلى مغربه عموماً، وفي سوريا واليمن خصوصاً، وانعكاسات ما يجري على لبنان.

وقالت مصادر وزارية في 14 آذار لـ”الجمهورية” إنّه لا بدّ أن يكون لسَلام موقف في نهاية الأسبوع الجاري، فهناك مَن يضغط في اتّجاه دعوة مجلس الوزراء إلى الانعقاد الأسبوع المقبل وسط حديث عن مقاربة جديدة تضمَن وجودَ الوزراء جميعاً في الجلسة طالما إنّ البحث في موضوع جدول الأعمال ومضمونه لا يتمّ سوى على الطاولة وليس في الصحف ووسائل الإعلام وبالمراسلة الصحافية.