IMLebanon

أبو فاعور: جنبلاط يسعى لحماية الموحدين الدروز في سوريا

wael-aboufaour3

اشار وزير الصحة وائل أبو فاعور الى ان الحركة التي يقوم بها النائب وليد جنبلاط تهدف الى حماية الموحدين الدروز في سوريا، لكنه يهدف أيضا الى حماية النسيج الإجتماعي للشعب السوري في هذه المرحلة.

أبو فاعور، وبعد لقائه الرئيس تمام سلام، قال: “جنبلاط اتصل بعدد من الأطراف الإقليميين المؤثرين في الأحداث السورية، بالإضافة الى الإئتلاف الوطني السوري المعارض ومجموعة القوى المسلحة الموجودة في الداخل السوري من المعارضة، أدت هدفها في أمرين، الأول هو رفع الضغوط التي كانت قائمة في إدلب بحق أبناء الطائفة الدرزية الموجودة هناك. طبعا لا ضمانات، ونحن في حرب والحرب يمكن أن يحصل فيها ما هو غير متوقع، ولكن بالحد الأدنى، الضغوط التي كانت قائمة أصبحت خلفنا، وبالتالي ربما يكون هناك ترتيبات ميدانية جديدة تضمن أو تخفف احتمالات حصول أي احداث مشابهة للمجزرة التي ارتكبت في بلدة قلب لوزة”.

وأضاف: “الموضوع الآخر في سوريا هو السعي الذي يقوم به النائب وليد جنبلاط للقيام بمصالحة تقود الى تفاهم بين أبناء الوطن السوري الواحد في السويداء وفي درعا، لأننا لا نريد أن يستغل أبناء المحافظتين في صراع، أو تحديدا أن يستغل الدروز لدفعهم في مواجهة مع سائر أبناء شعبهم. حتى اللحظة الاتصالات مستمرة وبدأت تعطي ثمارا، وكما قلت إن هذا الأمر يهدف بشكل أساسي الى حماية النسيج الوطني السوري والوحدة الوطنية السورية ولا ينطلق من أي اعتبارات مذهبية او خاصة، رغم اهتمام النائب جنبلاط بشكل أساسي بحماية الموحدين الدروز الموجودين في سوريا”.