IMLebanon

عائلة الاطفائي سعادة تناشد المشنوق إعلان نتائج التحقيق

adel-saade

نقلت صحيفة “اللواء” عن مصادر مقربة من عائلة  الاطفائي الشهيد عادل سعادة ان العائلة مستاءة من تأخر إعلان التحقيق بشأن اسباب استشهاد ابنها في حريق مارالياس وهي بدأت تحركاً باتجاه المعنيين حيث زارت النائب بهية الحريري، وجهزت ملفاً قضائياً وهي تابعت مسار الملف وستكشف تحركها الذي قد يصل إلى إقامة اعتصام مفتوح في ثكنة الشهيد عادل سعادة في الباشورة حتى إعلان التحقيق، وأن العائلة تتطلع إلى الوزير المشنوق لاعلان النتائج لتبرد وترتاح النفوس.

داود سعادة والد الشهيد عادل سعادة وجّه عبر “اللواء” كتاباً إلى وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق جاء فيه:

اني اسأل معاليك يا حضرة الوزير أين أصبح التحقيق في استشهاد الرقيبين الاطفائيين عادل سعادة ومحمّد المولى.

اني انظر إليك وانت تحقق يومياً في فضيحة سجن رومية التي هزّت ضمائر العالم ونتابعها عن كثب، ولا اراك يوماً على الإعلام تتابع قصة الشهيدين عادل سعادة ومحمّد المولى التي هزّت لبنان والعالم حيث تتوالى الاتصالات من كافة اقطار العالم لتسأل عن الإهمال الذي حصل وأدى إلى استشهاد شابين في ربيع العمر أثناء قيامهم بواجبهم البطولي في مكافحة السنة النار المُلتهبة.

ألاَّ يستحق هؤلاء الأبطال ملاحقة قضيتهم؟

ألاَّ يستحق هؤلاء الأبطال مُلاحقة مُسببي الحريق وسوقهم للعدالة؟

اني أتوجه إليك يا معالي الوزير ان تعلن نتيجة التحقيق فلقد مرّ شهرين على استشهادهما.

واني انا والد الشهيد عادل سعادة سأكون أوّل المعتصمين في ثكنة الشهيد عادل سعادة في الباشورة داعياً لاعتصام مفتوح حتى تعلن الحقيقة ومن هو المُسبب والمُهمل، حتى لا يقع أحد اخوتهما الاطفائيين مرّة أخرى ضحايا الإهمال والاستهتار بدمائهم الذكية.

وأنا بانتظار إعلان التحقيق الذي اشرت إليه معاليك لمُحافظ مدينة بيروت في البيال، حيث اوضحت انك تريد تحقيقاً شفافاً وسريعاً وهذا ما ننتظره منك.

بكل احترام..

والد الشهيد عادل سعادة

داوود سعادة