IMLebanon

فتفت: لا يهددنا أحد وكل الأطراف لديها شوارع

ahmad-fatfat23

 

 

رأى عضو كتلة “المستقبل” النائب أحمد فتفت أنَّه “على ما يبدو إنَّ الجنرال عون بات يشعر أن الزمن يسابقه، وبات يعتبر أنه إذا سار في موجة التطرف السائرة في المنطقة مثل الكلام التخويني لـ”حزب الله” أو الكلام التكفيري لـ”داعش”، سار باللغة الداعشية التي يعتبر أنها تجعله يكسب في الشارع بينما هذه الممارسات لم توصل البلد إلا إلى التصادم”.

فتفت، وفي إلى محطة”LBC” ، قال: “لا يهددنا أحد بالشارع، كل الأطراف لديها شوارع، ولكن نحن مصممون على عدم اللجوء إلى الشارع ولا إلى السلاح. معاركنا السياسية نخوضها ضمن المؤسسات ومع تحالفنا في قوى “14 آذار” ولن نحيد عما نحن سائرون عليه”.

وتابع: “مصرّون على تحالفنا ضمن قوى “14 آذار” ونعتبر أنَّ هذا رمز الاعتدال الأساسي، ومن دون هذا المسار لا وجود لتيار “المستقبل” لأنَّه من غير الوارد أبداً لدينا أن نذهب في أي منحى آخر غير خيار العيش المشترك والانفتاح على الآخر، هذا الخيار أخذه الرئيس الشهيد رفيق الحريري ونحن مستمرون به”.

ورداً على سؤال بشأن الأجواء التي سادت منطقة الشمال عقب تسريب فيديو “رومية”، أجاب فتفت: “كان هناك تعقّل كبير جداً للرأي العام في الشمال، هناك مناطق لم يحصل فيها شيء أبداً، وتفهموا أن ما حدث خطأ كبير وسيجري معاقبة المسؤولين عنه، وبالتالي الموضوع أخذ البُعد الذي يجب أن يأخذه”.