IMLebanon

الارجنتين اولى في التصنيف الجديد للفيفا

argentine

ستصعد الارجنتين الى الصدارة في التصنيف الجديد الذي سيصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الخميس رغم خسارتها في المباراة النهائية لبطولة كوبا اميركا بركلات الترجيح امام تشيلي المضيفة (تعادلتا صفر-صفر في الوقتين الاصالي والاضافي).

وستنتقل الارجنتين، وصيفة بطلة العالم ايضا في مونديال البرازيل 2014 بخسارتها امام المانيا صفر-1 بعد التمديد، في التصنيف الجديد من المركز الثالث الى الاول على حساب المانيا بالذات نظرا للنتائج التي حققتها في كوبا اميركا.

وسيرتفع رصيد الارجنتين الى 1435 نقطة بفارق 50 نقطة امام المانيا التي ستدفع ثمن خسارتها الاخيرة على ارضها وديا امام الولايات المتحدة 1-2.

بدورها، ستنزل بلجيكا من المركز الثاني الى الثالث (1244 نقطة) بسبب خسارتها امام ويلز صفر-1 بعد ان كانت تغلبت على فرنسا 4-3.

وستكون للتصنيف الجديد اهمية كبيرة خصوصا في اوروبا لانه سيحدد رؤوس المجموعات في تصفيات مونديال روسيا 2018 والتي تسحب قرعتها في 25 الحالي في سان بطرسبورغ الروسية.

وستشكل الدول الاوروبية التسع الاولى في التصنيف الجديد رؤوس المجموعات الاوروبية في سحب القرعة الخاص بخمس قارات بعد ان بدأت آسيا تصفياتها المزدوجة (مونديال 2014 وكأس اسيا 2019 في الامارات).