IMLebanon

جعجع يبرق إلى الملك سلمان والعائلة السعودية المالكة معزيا

samir-geagea

 

 

أبرق رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز والى أفراد الأسرة الملكية السعودية معزياً برحيل وزير الخارجية السعودية الأمير سعود الفيصل.

وقال جعجع في برقيته الى العاهل السعودي: ” نودّع وجلالتكم، كما العالم العربي أجمع، صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل بن عبد العزيز آل سعود، رحمه الله. وفي هذا الظرف الأليم، لا يسعنا سوى أن نستحضر، بكل إجلال وتقدير، مزايا ذاك الدبلوماسي الراقي، رجل الحكمة والنظرة الثاقبة، والشجاعة في وجه المرض. فقد شكّل سموه علامة مضيئة في تاريخ الدبلوماسية السعودية والعربية وإرثاً ثقافياً وسياسياً عريقاً يشكّل مفخرة للمملكة ولكل من عرفه. وفي هذا الإطار يهمّنا أن ننوه بالعلاقة الشخصية الطيبة التي كان لنا الشرف بأن تجمعنا بسموّه”.

وأشار الى “انّ لبنان، وشعبه خير من يستطيع استحضار مآثر الفقيد الذي وقف، بتوجيه من المملكة العربية السعودية، بجانب وطننا لا سيما  في أحلك  ظروف الحرب اللبنانية وساهم في توطيد العلاقات القائمة بين البلدين. رحم الله سموّ الأمير سعود الفيصل وتغمّده واسع رحمته في هذا الشهر الكريم، وألهم جلالتكم والشعب السعودي العزيز جميل الصبر والسلوان.”