IMLebanon

ألان عون: “التيّار” رسالتُه وطنية

alain-aoun-1

أكّد عضو تكتّل “التغيير والإصلاح” النائب ألان عون لصحيفة ”الجمهورية”، “أنّ معركة انتخابات التيار الوطني الحر بدأت، ونتمنّى أن تكون معركة ديموقراطية وأن تجري بكلّ روح تنافسية ورياضية، هذه تمنّياتنا، ولكن سنرى الوقائعَ كيف ستكون”.

وأوضح أنّ جولاته “لا ترتبط فقط بالانتخابات الحزبية، على الرغم من حصول لقاءات مع الحزبيين، إنّما النيّة للقيام بها وبجولات مناطقية كانت موجودة في الأساس وستَفتح الباب أمام جولات عدّة في كلّ المناطق، وكانت مناسبة لتأكيد اهتمام “التكتّل” بالمنطقة، وهو اهتمام ليس قائماً على مصلحة انتخابية، بل الاهتمام بناسِها وأهلِها، و”التكتّل” معنيّ بجميع المسيحيين في مناطق انتشارهم في لبنان. فالتيّار رسالتُه وطنية وليست مناطقية محدودة”.

بدَوره، جالَ القيادي في “التيار الوطني الحر” نعيم عون، أحد أبرز المطالبين بتطبيق “نظام ديموقراطي” في التيار، على مدى يومين، على قرى عكّارية عدّة، شارحاً خلالَ جولته أسبابَ الخلاف على النظام الداخلي بين نهجٍ يريد مِن رئيس التيار أن يكون مطلقَ الصلاحيات، وبين نهج يريد تطبيقَ أبسطِ قواعد الديموقراطية، ألَا وهي مشاركة المكتب السياسي في القرارات عبرَ التصويت”.

وتَجدر الإشارة إلى أنّ نعيم عون الذي يَجول والنائب ألان عون الأسبوع المقبل على منطقة بعلبك ـ الهرمل يَدعم بشدّة التوَجّه المناوئ لسياسة جبران باسيل في التيار.