IMLebanon

إيطاليا تتوقع زيادة حجم الصادرات إلى إيران بنحو ثلاثة مليارات يورو

italy
قالت مؤسسة التجارة الخارجية الإيطالية (هيئة حكومية)، إن حجم الصادرات الإيطالية إلى إيران سيزيد بنحو ثلاثة مليارات يورو في السنوات الأربع القادمة.
وأوضحت المؤسسة في بيان أصدرته اليوم، أن وفداً يمثلها برئاسة مديرها التنفيذي أليساندرو كاستلانو، سيرافق وزير الخارجية الإيطالي باولو جينتيلوني ووزيرة التنمية الإقتصادية فيديريكا غويدي، في أول زيارة على هذا المستوى الرفيع إلى إيران اعتباراً من يوم غد الثلاثاء.
وسيبحث الوفد الإيطالي في الزيارة إلى طهران، والتي تستمر حتى يوم بعد غد الأربعاء، “استكشاف إمكانية تطوير العلاقات التجارية بين البلدين، ولاسيما فرص استثمار الشركات الصناعية الإيطالية الكبرى في إيران مثل مجموعات فينميكانيكا وأنسالدو وإيني النفطية”، بحسب البيان.
ووفق تقديرات مؤسسة التجارة الخارجية الإيطالية، فإن رفع العقوبات عن إيران سيفضي إلى زيادة حجم الصادرات الإيطالية بما يقرب من ثلاثة مليارت يورو في السنوات الأربع 2015-2018، ولاسيما في قطاعات الهندسة الميكانيكية والنفط والغاز والمواصلات.
ومن المقرر أن يجري وزيرا الخارجية والتنمية الإقتصادية الإيطاليين في طهران، محادثات مع وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، ووزير الصناعة محمد رضا نعمت زاده، ووزير النفط، بيجان زنكنه، كما سيستقلبهما رئيس الجمهورية حسن روحاني.