IMLebanon

“اللقاء التشاوري”: لعقد جلسة طارئة للبت في موضوع النفايات

likaa-tachawouri

 

دعا “اللقاء التشاوري” إلى عقد جلسة طارئة لمجلس الوزراء لأجل بت موضوع النفايات ورفعها فورًا من الأحياء والشوارع في كل المناطق، خصوصا وأنّ وزير الزراعة أكرم شهيب المكلف بهذا الملف قد أنجز تقريره وقدمه إلى رئيس مجلس الوزراء تمام سلام. وأضاف: “أساسًا يفترض بالحكومة أن تكون في حالة انعقاد دائم لمواكبة هذا الموضوع وغيره”.

“اللقاء” وفي بيان تلاه الرئيس ميشال سليمان، لفت الى أنّ المدخل للخروج من الأزمات المتعددة التي يعيشها لبنان هو بانتخاب رئيس للجمهورية وفق الأصول الدستورية، ووضع حد للشغور الرئاسي الذي شلّ عمل المؤسسات الدستورية كافة، مشيرًا الى أنّ “اللقاء التشاوري” يعتبر إن أي حوار نيابي يجب أن يحمل كل الكتل النيابية المتحاورة وسائر النواب على حضور جلسة انتخاب رئيس للجمهورية التزاما بواجبهم الدستوري، وبهذا يحقق الحوار النتيجة التي يترقبها الشعب.

وأضاف: “إن المجتمعين يرون في تحرك المجتمع حقا طبيعيا ودستوريا، وتعبيرا عن رفض الأمر الواقع. وفي هذا الاطار، يحيي اللقاء التشاوري يقظة المجتمع اللبناني عموما ضد ظاهرة الفساد المتفشية وضد الاهمال المزمن للمطالب الحياتية”.

وردا على سؤال عن عدم دعوته الى الحوار قال: “عندما يكون اللقاء التشاوري حاضرا في الحوار أكون حاضرا، وطبعا حضور رئيس الوزراء تمام سلام يحقق موقفي، واللقاء التشاوري بكامل اعضائه ووزراء ونواب “الكتائب” يمثلونني والنائبان بطرس حرب وميشال فرعون كذلك، وكلّ نائب مع السيادة ومع تطبيق الدستور وانتخاب الرئيس يمثلني”.

 

 

September 6, 2015 02:44 PM