IMLebanon

ارتفاع درجات الحرارة الإثنين وتحذير من نشوب حرائق

sunny-day

 

توقعت مصلحة الأرصاد الجوية في إدارة الطيران المدني ان يكون الطقس غدا الاثنين غائما جزئيا الى غائم أحيانا مع إرتفاع إضافي بدرجات الحرارة، بخاصة على الجبال وفي الداخل، ويتوقع تساقط أمطار خفيفة ابتداء من بعد الظهر في المناطق الداخلية والجنوبية، كما يتكون الضباب على المرتفعات.

الحال العامة: طقس صيفي رطب وحار نسبيا يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط، اعتبارا من يوم غد الاثنين.

الطقس المتوقع في لبنان اليوم: غائم جزئيا مع ضباب على المرتفعات وإرتفاع بدرجات الحرارة في الداخل وعلى المرتفعات، بينما تستقر على الساحل، يتحول بعد الظهر الى قليل الغيوم.

غدا الاثنين: غائم جزئيا الى غائم أحيانا مع إرتفاع إضافي بدرجات الحرارة خاصة على الجبال وفي الداخل، يتوقع تساقط أمطار خفيفة ابتداء من بعد الظهر في المناطق الداخلية والجنوبية، كما يتكون الضباب على المرتفعات خلال الليل.

الثلاثاء: غائم جزئيا مع استمرار درجات الحرارة بالارتفاع، ويتوقع تساقط أمطار خفيفة ابتداء من بعد الظهر في مناطق البقاع الشمالي.

درجات الحرارة المتوقعة على الساحل من 25 الى 33 درجة. فوق الجبال من 18 الى 28 درجة. في الأرز من 18 الى 26 درجة. في الداخل من 18الى 39.

الرياح السطحية: شمالية غربية، سرعتها بين 10 و30 كلم/س.

الإنقشاع: متوسط

الرطوبة النسبية على الساحل: بين 60 و85 %.

حال البحر: معتدل، حرارة سطح الماء 29°م.

الضغط الجوي: 1010 hPa. أي ما يعادل: 758 ملم زئبق

ساعة شروق الشمس: 06,14 ساعة غروب الشمس: 18,59

وأصدرت مصلحة الابحاث العلمية الزراعية بيانا نبهت فيه من حدوث الحرائق، مع بدء موجة الحر الاسبوع المقبل، وهبوب الرياح الشرقية.

 

September 6, 2015 12:08 PM