IMLebanon

نواب “المستقبل”: لإستجواب باسيل!

Jarrah-Yousef

عرض عضو كتلة “المستقبل” النائب غازي يوسف ازمة الكهرباء والاتصالات على مدى السنوات الماضية.

يوسف وفي مؤتمر مشترك مع النائبين جمال الجراح ومحمد الحجارمن مجلس النواب، قال: “نوجه التحية للحراك المدني الذي يطالب بحقوقه المدنية ولهم التحية على تحركهم السلمي”، مضيفا: “قدمنا طلب لاستجواب الوزير جبران باسيل في موضوع الكهرباء”.

وتابع: “نحن التيار الذي يريد أن يعرف من سرق المال العام، كما نريد الإصلاح ومكافحة الفساد”، مؤكدا ان الشعب مصدر المراقبة والمحاسبة.

الى ذلك، عرض الجراح للإخفاقات في إنتاج الكهرباء والمبالغ التي صرفت على قطاع الكهرباء، مشيرا الى ان تقرير باسيل تضمن العديد من المغالطات وفيه الكثير من التزوير في الارقام.

وقال: “كان لدى وزير الطاقة 45 مستشارًا تدفع لهم الدولة، وإن لم يضعوا دفتر شروط فهذا إما غباء أو فساد”، مؤكدا ان 50 إلى 60 مليون دولار هدر في معامل الكهرباء.

من جهته، لفت الحجار الى انه ومنذ 2008 وحتى اليوم 12 مليار دولار ذهبت هدراً لتأمين الكهرباء للمواطن، مؤكدا ان كهرباء لبنان تنتج اليوم حوالي 44% من القدرة التي يمكن ان تنتجها.

وقال الحجار: “لبنان يحتل المرتبة الأخيرة في العالم من حيث نوعية التغذية الكهربائية، ونطالب وزير الطاقة تحديد أسباب حرمان اللبنانيين من الكهرباء”.

وأضاف: “الوزراء العونيون مصرون على عدم احترام القوانين وهم من اوصلوا الامور الى ما هي عليه اليوم في موضوع الكهرباء”.

 

September 10, 2015 12:00 PM