IMLebanon

الراعي: لا يمكننا العيش من دون رئيس

bechara-raii-new-one1

 

حيّا البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي حركة الشباب الذين اضربوا عن الطعام في وسط بيروت وقال: “نحن معكم وندعمكم ولكن وجهوا كل هذا نحو هدف سياسي وهو انتخاب رئيس للجمهورية عندها تحل كل مطالبكم ومن قلبنا نطلق الصرخة انه لا يمكننا العيش من دون رئيس، فالرئاسة هي العقل الموجه للدولة اللبنانية. لا يمكننا التلاعب ابدا بكيان وشعب ومؤسسات وهوية ورسالة ومئوية لبنان الاولى، لذلك اقول للمسؤولين لا يمكنكم ان تتحضروا هكذا للمئوية الاولى لدولة لبنان الكبير ولا يحق لكم ان تصموا اذانكم في الوقت الذي يطالبكم به العالم بانتخاب رئيس”.

كلام الراعي جاء في اليوم الثاني من زيارته الراعوية الى منطقة عاليه والتي استلّها بزيارة الاميرة حياة ارسلان في دارتها، ثم كانت له جولة والوفد المرافق على مختلف أقسام الدار الذي حولته الاميرة الى متحف للامير ارسلان.

وقال الراعي من بحمدون: “قسمنا ودمرنا وعطلنا كفاية فلنبن جسرا بين 8 و14″، ومن بلدة بتعزانية حيث التقى ابناء الرعية في كنيسة مار يوسف للموارنة، توجّه لهم بالقول: “أهنئكم كيف عدتم وبنيتم بلداتكم”. أمّا من منصورية بحمدون، فدعا للتعالي عن الحسابات المذهبية لمستقبل افضل لشبابنا.

 

 

September 12, 2015 09:34 AM