IMLebanon

لماذا ينجذب الرجل الى مؤخرة دون أخرى؟!

sexy-ass

 

أجرت جامعة تكساس الأميركية دراسة نفسية جديدة تناولت فيها مقاييس الجمال لدى الرجل في عصرنا الحالي، وما إذا كان يفضل المرأة ذات المؤخرة كبيرة الحجم أم الصغيرة، وأوضحت الدراسة أن الرجال يفضلون المرأة ذات الانحراف القطني بزاوية قدرها 45.5 درجة بين الظهر ونتوء المؤخرة، وانهم يعتبرون ذلك جسماً مثالياً.

وقام زهاء 100 رجل بتقييم مدى جاذبية النساء في صور تمثل درجات مختلفة للانحناء الفقري السفلي تتراوح ضمن حدود الشكل الطبيعي، ولوحظ إنجذاب الرجال في التجربة للنساء ذوات الانحناء القطني المشكّل لزاوية 45 درجة.

وفي سبيل معرفة ما إذا كان تفضيل الرجال لهذه الزاوية، أم بسبب ترافقها مع المؤخرة الكبيرة بحد ذاتها بغض النظر عن شكل العمود الفقري، أم أن سببه زاوية انحناء العمود الفقري بحد ذاته، تم إجراء اختبار على 200 رجل، وشمل عرض صور عليهم لنساء بأحجام مختلفة للمؤخرة وببروزات قطنية مختلفة، بحيث كانت الزاوية بين البروز القطني والمؤخرة دائماً 45 درجة في جميع الصور، وكانت النتيجة أن الرجال فضلوا بمعدل ثابت النساء ذوات الانحناء القطني الأقرب للمثالي بغض النظر عن حجم المؤخرة. ومكّنت هذه الدراسة الباحثين من استنتاج أن الرجال يفضلون النساء ذوات الانحناء القطني المثالي على حجم المؤخرة.