IMLebanon

الصين تعجل ببدء بناء شبكة لشحن السيارات الكهربائية

Electric-Car-China
قال مسؤول كبير في قطاع الطاقة الصينية اليوم (الأحد) إن بلاده تسعى للإسراع في بناء شبكة وطنية لشحن السيارات الكهربائية للمساعدة في تحقيق هدف طموح بأن يبلغ عدد السيارات الصديقة للبيئة خمسة ملايين سيارة بحلول عام 2020، وفق ما نقلته «وكالة أنباء الصين الجديدة» (شينخوا).
ويمثل نقص محطات الشحن عقبة أمام بيع شركات صناعة السيارات الكهربائية ابتداء من شركة «بي واي دي» المحلية حتى شركة «تيسلا موتورز» الأميركية المنافسة لهذه السيارات، بالإضافة إلى أنه عقبة أيضاً أمام خطط الحكومة لكبح المستويات العالية من التلوث.
وقال نائب رئيس إدارة الطاقة الوطنية تشنغ تشاجي إن “الصين حققت بعض التقدم في شأن البنية الأساسية لشحن السيارات ولكن أسلوبها يفتقر إلى التنسيق”، مضيفاً ان”الجميع لديه عدد كبير من الشواحن المختلفة وعدد كبير من البطاريات. نحاول حالياً تحسين الأمور والتحرك نحو التوحيد والقياس الموحد”.
وأوضح تشاجي ان “الصين ترغب في تزويد مرآب واحد على الأقل من بين كل عشرة مرائب للسيارات بوحدة شحن للعربات الكهربائية”، مضيفاً ان مجلس الوزراء الصيني سيصدر قريباً الإرشادات المتعلقة ببدء بناء البنية الأساسية.
وخفضت الصين الضرائب على السيارات ذات المحركات الصغيرة الأسبوع الماضي في محاولة لإنعاش سوق السيارات الأوسع في الصين، وهي أكبر سوق في العالم منذ عام 2009 على رغم تأثير الانكماش الاقتصادي أخيراً في المبيعات.