IMLebanon

شمعون في ذكرى إستشهاد داني: الشعب شبع نفاقاً وكذباً

dori-chamaoun

أحيا “حزب الوطنيين الأحرار” الذكرى السنوية لاستشهاد داني شمعون وعائلته، في المعهد الأنطوني ـ بعبدا، في حضور نواب ووزراء وممثلين عن قوى 14 آذار وحشد من السياسيين والمسؤولين الرسميين والحزبيين.

وفي هذ الاطار، تحدث رئيس حزب “الوطنيين الأحرار” النائب دوري شمعون داعياً الامين العام لـ”حزب الله” السيد حسن نصرالله والنائب العماد ميشال عون عون “للعودة الى ارض الواقع، لأنّ الوطن لم يعد يحتمل والشعب اللبناني شبع نفاقا وكذبا وكلاما فارغا وشبع من رؤية شباب وطنه الذين يحملون نفس الهوية يحاربون في الشام من أجل مشروع آخر، المشروع الايراني الفارسي”.

وأضاف: “في هذا اليوم نتذكر مرور 25 سنة على إستشهاد داني ونتذكر كل الشهداء الذين قتلوا وعرضوا حياتهم واولادهم للخطر كما فعل داني”، مشدّداً على “ضرورة ان يجتمع اللبنانيون مع بعضهم، لأن كل لبناني مؤمن بلبنان يجب ان يكون مستعدا أن يضحي من أجل وطنه”.

وكانت كلمة للنائب مروان حمادة، قال فيها: “عندما ينظر إلى صورة داني يرى ملامح جبران تويني، ملامح رفيقين جمعهما نفس النضال واستشهدا في أوقات متفاوتة لكن على يد المجرم نفسه ولنفس الأسباب”، لافتاً الى انّه “لن ينسى كيف أنقذ دوري وداني وليد جنبلاط في أقسى مراحل الحرب الأهلية”.

وختم: “إنّ الأحرار بقوا حزبا لكل لبنان يتمتعون بأصالة الإنتماء الواحد ورغبة الحياة المشتركة”، داعياً الجميع الى “الصمود بعيدا عن الخوف، لأنّ لا بشار يخيفنا ولا “داعش” تخيفنا ولا “حزب الله” سيقدر علينا حيثما فشل الأخرون”.

من جهته، القى النائب أحمد فتفت كلمة اكد فيها “أنّ 14 آذار مستمرة طالما الجميع مصمم أن مشروع لبنان هو لجميع اللبنانيين، 14 آذار هي الشعب اللبناني، هي الشباب الذي يمتلك الانسانية والوطنية اللبنانية في وجه كل التطلعات للسيطرة على هذا البلد”، داعياً الى “وقف المراهنات على أي شيء إلا على المصلحة اللبنانية”، ومشدّدا على انّنا “بأمس الحاجة إلى أن نجلس على طاولة حقيقية للحوار من أجل البحث عن قضايا لبنان”.

وأكد “أنّ هناك مشروعا واحدا وهو مشروع قوى 14 آذار، مشروع لبنان سيدا حرا مستقلا، المشروع الذي إستشهد من أجله داني شمعون”، معتبراً “أنّ سلاح “حزب الله” هو الذي يعطل البلد، وطالما هناك سلاح خارج سلاح الجيش لن نسمح له أن ينتصر، سنقاوم السلاح ونرفض الإبتزاز”.

October 11, 2015 06:01 PM