IMLebanon

الاتحاد الأوروبي: بلاتيني لا يزال مرشحًا لرئاسة الفيفا

platini

شدد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أن الانتخابات لاختيار رئيس جديد للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” “يجب أن تجري في 26 شباط 2016 .

الاتحاد أكد في أعقاب اجتماع لجنته التنفيذية “ثقته المطلقة” برئيسه الفرنسي ميشال بلاتيني، وعن دعمه الكامل له في ترشيحه لخلافة رئيس الـ”فيفا”المستقيل السويسري جوزيف بلاتر.

وصرح الأمين العام للاتحاد الأوروبي لكرة القدم جاني إينفانتينو أن الاتحادات الوطنية الـ54 الأعضاء في الاتحاد الأوروبي جددت دعمها لرئيسه الفرنسي ميشال بلاتيني الموقوف 90 يوما عن مزاولة أي نشاط من قبل لجنة الأخلاق المستقلة في الفيفا.

وتابع في بيان أمام الصحافة: “ما اتفق عليه الجميع هو أن الكل يدعم بلاتيني كرئيس للاتحاد الأوروبي، إننا ندعم حق ميشال بلاتيني في محاكمة عادلة تكون مناسبة لإنهاء هذه الحالة”.

وقال : “إننا ندعو جميع الأجهزة المعنية، لجنة الأخلاق ولجنة التظلم، وفي النهاية محكمة التحكيم الرياضي، للعمل بسرعة من أجل ضمان أن يكون هناك قرار نهائي يصدر منتصف تشرين الثاني على أبعد تقدير”.

وشدد البيان على أن الانتخابات لاختيار رئيس جديد للفيفا خلفا للسويسري جوزيف بلاتر الموقوف عن العمل مع بلاتيني، “يجب أن تجري في 26 شباط 2016 ، وأن لا تؤجل”.

October 15, 2015 10:05 PM