IMLebanon

نائب رئيس الائتلاف لـ”عكاظ”: سندحر مليشيات طهران و”حزب الله”

resistance-syria

أكد نائب رئيس الائتلاف السوري مصطفى أوسو أن الائتلاف السوري لم يتسلم صواريخ تاو من الولايات المتحدة الاميركية مؤخرا، مشيرا إلى أن الائتلاف ينسق جهوده مع كافة الفصائل المقاتلة لمواجهة قوات النظام الأسدي الهمجي المدعومة من المليشيات الإيرانية وحزب الله المدعومة بغطاء جوي من قوى خارجية، مشيرا إلى أن مصير هذه القوات سيكون الفشل والهزيمة لأن إرادة الشعب السوري ستنتصر على الغزاة.

وأشار في حديث لصحيفة “عكاظ” السعودية إلى أن النظام الأسدي استنجد بالايرانيين ومليشيات حزب الله لإنقاذه من السقوط بيد أنه قال إن الجيش الحر لن يسمح للغزاة باحتلال الأرض السورية.

وثمن مصطفى أوسو موقف المملكة والذي ظهر جليا في تصريحات سمو الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد في روسيا والذي أكد فيه على حرص المملكة لتحقيق تطلعات الشعب السوري المشروعة والالتزام بتنفيذ مبادئ جنيف وضرورة رحيل الأسد، مشيرا الى أن حل الأزمة السورية يتمحور في تنفيذ مبادئ جنيف ورحيل رئيس النظام السوري والسماح للشعب السوري بالدفاع عن نفسه ضد الغزاة، مطالبا بدعم الجيش الحر بالسلاح النوعي وتحديدا الصواريخ المضادة للطائرات والدروع باعتباره مطلبا شرعيا يعيد التوازن الاستراتيجي على الأرض في ضوء دعم القوى الخارجية للنظام.

 من جهة أخرى أكدت مصادر في الائتلاف أن جنرالين إيرانيين كبيرين تابعين للحرس الجمهوري قتلا في سوريا في ضربة قوية إضافية لطهران وحلفائها في حماة.

وقالت المصادر إن الجنرالين حميد مختار بند وفرهاد زاده، سقطا مع عناصر “حزب الله” في ريف حماة أمس، ويأتي مقتلهما بعد أيام قليلة من مصرع الجنرال الكبير في الحرس الثوري الإيراني حسين همداني في حلب.