IMLebanon

بروجردي: الهبة العسكرية الايرانية جاهزة للشحن متى شاء الجانب اللبناني

brojardi-bassil

 

 

اعتبر رئيس لجنة الأمن القومي والعلاقات الخارجية في مجلس الشورى الإيراني الدكتور علاء الدين بروجردي أن التحالف الدولي الذي شكلته وتتزعمه الولايات المتحدة الأميركية ليس سوى حركة سياسية إستعراضية إعلانية.

بروجردي، وبعد لقائه وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل، أكد أن “ايران ستستمر في دعم سوريا لأنها تقف في الصف الأمامي من جبهة الممانعة والمقاومة، كما ندافع بشدة عن وحدة الأراضي العراقية ونعارض بكل ما أوتي من قوة مؤامرة تفكيك وتفتيت هذا البلد”، مؤكدًا أن الهبة العسكرية الايرانية جاهزة في المستودعات من أجل شحنها الى لبنان في اي لحظة يشاء فيها الجانب اللبناني.

وأضاف: “ندعم ونؤيد ونؤازر اي حوار او تقارب بين التيارات السياسية الفاعلة والمؤثرة في لبنان، وجوهر هذا التفاهم هو انتخاب رئيس جديد للجمهورية اللبنانية”.

ولفت الى أنه “في ظل الأجواء الايجابية السائدة في العلاقات الإيرانية مع كل دول المنطقة والعالم، نحن على اتم الاستعداد ان يكون نصيب الجمهورية اللبنانية الشقيقة كبيرا ووافرا في مجال استثمار التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين، ونظمنا سلسلة من اللقاءات الاقتصادية مع الجهات الاقتصادية في إيران، ونأمل ان تؤدي زيارة الوزير باسيل الى الجمهورية الاسلامية الايرانية الى تطوير وتوثيق التعاون الاقتصادي بين البلدين”.

 

October 16, 2015 03:30 PM