IMLebanon

حسين الموسوي: “حزب الله” هو الاحرص على الدولة والاستقرار

hussein-el-mousawi

 

 

أكد النائب حسين الموسوي أن “حزب الله” هو الاحرص على الدولة، وعلى الاستقرار في لبنان”. وقال:”لسنا دويلة، نحن الذين حفظنا الدولة بشهدائنا وجرحانا وبيوت اهلنا وانفسهم واموالهم”.

الموسوي، وخلال المجلس العاشورائي المركزي في مقام السيدة خولة بنت الحسين في بعلبك، قال: “نريد رئيسا يؤمن بالمقاومة، ويؤمن ان السيادة والحرية والاستقلال في مواجهة الصهاينة والتكفيريين، لا يمكن ان تتحقق الا بالمقاومة، مقاومة الشعب والجيش الذي يجب ان يعطى كل الامكانيات، ولا يبقى مرهونا تسليحه بيد الاميركيي”.

وبشأن مشكلة النفايات في لبنان، أكد “أننا مع الحل العلمي المتوازن والعادل”، مضيفًا “لم نكن ولن نكون مشاركين في اعاقة الوصول الى حل لهذه الازمة التي تشكل خطرا على الجميع، وسبب اعاقة الحل يكمن في السمسرة التجارية القائمة، التي نعتبرها سلوكا مجرما بحق الناس في صحتهم وكرامتهم”.

وعن الحل المؤقت بالمطامر لمدة سنة ونصف، والتي جرى الاعتراض عليها في اكثر من مكان، اشار الموسوي الى “رفض احدى المحافظات منح شبر واحد من اراضيها في هذا الشأن، لنفاجأ ان البديل بات في البقاع، والنفايات اصبحت طائفية ومذهبية”.

وسأل: “هل يعقل ان تنقل النفايات الى البقاع من مكانها على بعد 100 كلم، وما يسبب ذلك من زحمة سير على طريق ضهر البيدر، اضافة الى التكلفة الباهظة والتلوث وغيرها من التبعات؟.

 

October 20, 2015 02:55 PM