IMLebanon

“أطباء بلا حدود”: الحوثيون يحتجزون شحنة مساعدات قرب تعز

medecins-sans-frontieres

إتهمت منظمة “اطباء بلا حدود”، اليوم الاحد، المتمردين الحوثيين باحتجاز شحنة مساعدات طبية على ابواب تعز، ثالث مدن اليمن، التي يحاصرها الحوثيون وتشهد مواجهات عنيفة بينهم وبين القوات الموالية للحكومة.

واوضحت المنظمة، في بيان، انّ شاحنتين محملتين مواد طبية مرسلة الى “مستشفيين في منطقة محاصرة من تعز تم احتجازهما مجدداً الاحد عند حواجز للحوثيين الذين رفضوا ادخالهما الى المنطقة”.

واضافت انّ هذا الرفض جاء “رغم اسابيع من المفاوضات المكثفة مع مسؤولي حركة “انصار الله”.

وعلقت مسؤولة المنظمة في اليمن كارلين كلايجر بالقول: “من المحبط جداً.. انّنا لم نحرز ايّ تقدم في محاولاتنا لاقناع هؤلاء المسؤولين بضرورة تقديم مساعدة طبية حيادية الى ضحايا المعارك القائمة.. رغم الدعم المستمر الذي نقدمه الى الاجهزة الصحية في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون”.

وتشهد تعز معارك مستمرة بين القوات الموالية للحكومة اليمنية التي تسيطر على وسط المدينة والحوثيين وحلفائهم الذين يحاصرونها.

والاحد، قتل 21 من الحوثيين على الاقل و15 من عناصر القوات الموالية بمواجهات وغارات جوية للتحالف العربي الذي تقوده السعودية منذ آذار في اليمن، بحسب مصادر عسكرية.

واندلعت هذه المعارك الجديدة حين حاولت القوات الحكومية استعادة السيطرة على القصر الرئاسي في تعز الواقع على هضبة تشرف على شرق المدينة، وفق المصادر نفسها.

ويواجه سكان تعز ازمة متنامية في مياه الشفة والوقود والادوية، وفق منظمات غير حكومية.

ودعت اطباء بلا حدود “جميع اطراف الحرب الى السماح بايصال الادوية والمساعدات الانسانية الى كل المناطق”.