IMLebanon

فولكسفاغن تتكبد خسائر فصلية للمرة الأولى في 15 عاما

Volkswagen Logo

منيت فولكسفاغن بخسائر تشغيلية في الربع الثالث من العام بسبب التكاليف المرتبطة بفضيحة التلاعب في اختبارات انبعاثات الديزل وذلك في أول خسارة في 15 عاما على الأقل.

وبلغت الخسائر التشغيلية 3.48 مليار يورو (3.84 مليار دولار) وهو ما ينسجم مع الخسارة التي توقعها المحللون في استطلاع أجرته رويترز عند 3.47 مليار يورو.

وقالت فولكسفاغن ان الأرباح التشغيلية للمجموعة ستكون “أقل بكثير” عن مستوياتها قبل عام بسبب التكاليف المتعلقة بالفضيحة.

وأبقت المجموعة الألمانية على توقعاتها بأن تظل تسليمات العام بأكمله عند المستوى القياسي المرتفع الذي بلغته العام الماضي عندما سجلت مبيعات قدرها 10.14 مليون سيارة.